منوعات

صيدا عروس المتوسط.. و”بيلبقلا”

وثائقي ترويجي عن السياحة في صيدا كما لم ترها من قبل!

أُطلِق في مدينة صيدا “وثائقي ترويجي” عن السياحة فيها بعنوان “صيدا عروس المتوسط .. وبيلبقلا” يُظهر جمالية المواقع الأثرية والتراثية والسياحية في المدينة في مشاهد تخطف الأنفاس لواحدة من أقدم المدن التي سكنها الإنسان في العالم وظلت شاهدة بما تختزنه من مكنونات تراثية واثرية على حضارات وشعوب وطِأت ارضها.

الوثائقي فكرة وإعداد الإعلامية حنان نداف وتصوير ومونتاج واخراج أكرم عفارة، حيث يأخذك في مدة تسع دقائق برحلة استكشافية ممتعة عن أبرز وأجمل المواقع الاثرية والسياحية في صيدا.

من “معبد أشمون شمالي شرق المدينة الى القلعة البحرية الى المدينة القديمة وسوقها العتيق وواجهتها البحرية.. ومن خان الافرنج المطل على البحر والذي يعد من أهم خانات الشرق.. الى متحف عودة للصابون الذي يقع في مبنى تراثي يعود للقرن السابع عشر إلى خان صاصي المعاصر لقلعتي صيدا البحرية والبرية والذي يخبىء كنوزاً اثرية ومتحف قصر دبانة التحفة المعمارية ذو الطابع العثماني.

والحمام الجديد الذي يعد ثاني أهم وأكبر حمام تراثي في لبنان ودار على حمود الاثري بدوريه السياحي والاكاديمي.. وكنيسة مار نقولا للروم الارثوذكس الاثرية حيث المكان الذي التقى فيه القديسان بولس وبطرس.

وكذلك زيرة صيدا المعلم السياحي الصيفي الذي بات مقصداً للجميع من مختلف المناطق اللبنانية.

لمشاهدة الفيديو يرجى الضغط على الرابط:

https://www.facebook.com/watch/?v=431960412181052&ref=sharing

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى