صحة

سلالة من كورونا قد تصيب مرتين خلال شهر

حذّر خبراء الصحة في جميع أنحاء العالم من سلالة Omicron BA.5 لفيروس كورونا، المهيمنة في الولايات المتحدة وخارجها، وأشاروا إلى أن لديها القدرة على إصابة الناس مرتين في غضون أسابيع.

وحسب تقرير نشرته صحيفة “إندبندنت” البريطانية، قال كبير مسؤولي الصحة في غرب أستراليا أندرو روبرتستون: “رغم الحكمة السابقة التي تقول إن معظم الناس سيحتفظون بمستوى معين من الحماية ضد الإصابة مرة أخرى إذا تم تطعيمهم أو احتفظوا بمستوى معين من المناعة الطبيعية إلا أن الأمر تغير مع أحدث سلالة”.

وأضاف: “نرى عدداً متزايداً من الأشخاص الذين أصيبوا بـBA.2 ثم أصيبوا مرة ثانية بعد أربعة أسابيع”.

وقال الأستاذ بمعهد اللقاحات البشرية في المركز الطبي بجامعة ديوك، ديفيد مونتفيوري، في مقابلة مع شبكة “إن بي سي نيوز”: “من الواضح أن السلالات الجديدة أكثر عدوى من المتغيرات السابقة للأوميكرون”.

أدت قدرة سلالتي BA.4 وBA.5 على إعادة إصابة الأفراد الذين كانوا يتمتعون بمناعة أقوى في الموجات السابقة من الفيروس، ببعض الخبراء للقول إن هاتين السلالتين هما الأكثر قابلية للانتقال حتى اليوم.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى