سياسة

البابا فرنسيس يستقبل ميقاتي: لضرورة التكاتف وانتخاب رئيس

شدّد البابا فرنسيس خلال استقباله رئيس حكومة تصريف الأعمال، نجيب ميقاتي، في الفاتيكان، على “ضرورة التكاتف بين المسؤولين اللبنانيين للخروج من الأزمات التي يواجهها لبنان وانتخاب رئيس جديد للبلاد”.

كما أجرى ميقاتي، عقب اجتماعه مع البابا فرنسيس، محادثات مع أمين سرّ حاضرة الفاتيكان الكاردينال بييترو بارولين، ووزير خارجية الفاتيكان الكاردينال بول غلاغير، في حضور السفير اللبناني لدى الفاتيكان فريد الخازن، والمستشار الديبلوماسي للرئيس ميقاتي السفير بطرس عساكر.
وجرى خلال الاجتماع عرض الوضع اللبناني من جوانبه كافة، حيث شدّد رئيس الحكومة على “أهمية مساعدة الفاتيكان لدى المجتمع الدولي لإتمام انتخابات رئاسة الجمهورية”. من جهته أكد الكاردينال بارولين “الاستعداد لدعم لبنان في المجالات كافة”.

وكان ميقاتي قد وصل إلى الفاتيكان عند العاشرة بتوقيت بيروت، يرافقه الخازن وعساكر. وبعد مراسم الاستقبال الرسمية، استقبله البابا في مكتبه وعقد معه خلوة استمرّت نصف ساعة. وعقب الخلوة، تم تبادل الهدايا التذكارية بين البابا والرئيس ميقاتي.

وأعلن ميقاتي أنّه سلّم البابا رسالة “تشرح الأوضاع في لبنان والمعالجات الممكنة التي يمكن للفاتيكان المساهمة في إنجاحها من خلال الاتصالات التي يقوم بها في المجتمع الدولي، لا سيّما لإجراء انتخابات رئاسة الجمهورية”. وأشار إلى أنّه وجّه دعوة إلى البابا لزيارة لبنان “كونها تمثّل بارقة أمل للمسلمين والمسيحيين في لبنان على حدّ سواء، وفرصة لهم للالتفاف موحّدين حول شخص قداسة البابا في مناسبة زيارته”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى