مجتمع

توقيف مروجين ينقلا المخدرات من البقاع الى الشمال

صدر عن المديريّـة العـامّـة لقــوى الأمن الـدّاخلي ـ شعبة العـلاقـات العـامّـة، بلاغ جاء فيه: “في إطار متابعة شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي لعمليات تجارة وترويج المخدرات في مختلف المناطق اللبنانية، توافرت معلومات حول قيام مجهولان بنقل كميات من المخدرات من البقاع إلى الشمال بهدف ترويجها في المحلة”.ولفت إلى أنّه، “على أثر ذلك، باشرت القطعات المختصة في الشعبة إجراءاتها الميدانية والاستعلامية لتحديد هوية المذكورين وتوقيفهما، وبنتيجة الاستقصاءات والتحريات المكثّفة تمكّنت الشعبة من تحديد هويتهما، وهما كل من: م. م. (من مواليد عام 1990، لبناني) و ش. م. (من مواليد عام 2002، لبناني). أعطيت الأوامر للعمل على تحديد مكان تواجدهما ومراقبتهما بهدف توقيفهما بالجرم المشهود”.

وأشار إلى أنّه، “بتاريخ 27-11-2022 وبعد عملية مراقبة دقيقة، رصدتهما إحدى دوريات الشعبة على متن سيارة نوع “غولف” لون اسود في محلة ببنين، فعملت على نصب كمين محكم لهما في المحلة نتج عنه توقيفهما وضبط السيارة. وبتفتيشهما، ضبط بحوزة الأول كيسًا بداخله حوالى /20/ حبة مخدرة مختلفة النوع والحجم واللون، وأكياس فارغة تستخدم في توضيب المخدرات، وشرائح خلوية. وبتفتيش السيارة، تم ضبط حوالى /6،700/ كلغ من مادة حشيشة الكيف، و/300/ حبة كبتاغون مخبأة بطريقة محترفة داخل فرش السيارة، بالإضافة إلى مبلغ مالي و/5/ هواتف خلوية”.وفق البلاغ، “بالتحقيق معهما، اعترف الاول بالاستحصال على المخدرات من منطقة مرجحين ونقلها إلى مخيّم البداوي لتسليمها إلى المروّجين لقاء بدل مادي، واعترف الثاني بما نسب إليه. أُجري المقتضى القانوني بحقهما، وأودعا مع المضبوطات المرجع المختص بناء على إشارة القضاء”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى