رياضة

محمد صلاح يسجل هدفه الـ 100 مع ليفربول

بات “أسطورة العرب” المصري محمد صلاح ثالث أسرع لاعب يدخل نادي الـ 100 هدف في المسابقات كافة مع نادي ليفربول الإنكليزي عندمل سجل هدفاً في الدقيقة الـ 72 في شباك ايفرتون في المباراة التي استضافها الثاني على أرضه بعد ظهر اليوم في الأسبوع الخامس للدوري الانكليزي الممتاز بكرة القدم.

لعب صلاح مع ليفربول حتى الآن 159 مباراة في ثلاث سنوات بدأها في العام 2017، وسبقه في هذا الانجاز روجر هانت في 144 مباراة وغارك باركنسون في 153.

ويقف صلاح هذا الموسم على عتبة تحقيق المزيد من الأرقام القياسية علماً بأنّه سبق له أن توِّج هدافاً للدوري الإنكليزي مرتين متتاليتين في الموسمين 2017 / 2018 و 2018 / 2019، وهو يحتل الآن المركز الثاني في ترتيب الهدافين بستة أهداف بعد لاعب ايفرتون كالفيرت ليوين (7).

كذلك، فإنّ صلاح حقق مع ليفربول أربعة القاب كبيرة هي: بطل الدوري الإنكليزي، بطل دوري أبطال أوروبا، بطل أندية العالم وبطل كأس السوبر.

صلاح البالغ من العمر 28 عاماً، ارتفع سعره في سوق الانتقالات الدولية إلى نحو 150 مليون دولار أميركي، وفي حال استمرار ارتفاع مستواه الفنّي وتسجيله الأهداف فإنّ سعره في الموسم المقبل سيصل إلى حدود الـ 200 مليون دولار ليصبح أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم.

 

يوسف برجاوي

اظهر المزيد

يوسف برجاوي

عميد الصحافة الرياضية العربية والآسيوية. الرئيس الفخري لجمعية الاعلاميين الرياضيين اللبنانيين. مدير تحرير الرياضة في جريدة السفير من العام 1974 الى حين توقفها عن الصدور في العام 2017.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: