رياضة

نجل “مايكل شوماخر” يُتوّج ببطولة العالم لسباقات “فورمولا 2”

أحرز الألماني ميك شوماخر، نجل أسطورة الفورمولا 1 الأسبق مايكل شوماخر، لقب بطولة العالم للفئة الرديفة فورمولا 2، اليوم الأحد، على حلبة صخير البحرينية.

شوماخر الإبن، البالغ من العمر 21 عامًا، حلّ في المركز الـ18، متقدّمًا بفارق 14 نقطة عن وصيفه البريطاني “كالوم إيلوت”، الذي حلّ في المرتبة الـ10 في السباق.

وبعد فوزه ببطولة الفورمولا 2، قال الألماني ميك شوماخر: “أشعر بالارتباك قليلًا في الوقت الحالي، سأحتاج لبضعة أيام كي أستوعب ما حصل.. أنا فقط سعيد وممتن جدًا”، معتزمًا بالمقابل السير على خطى والده، بطل العالم 7 مرات، حيث أعلن الأربعاء الماضي عن تعاقده مع فريق “هاس” لعدة سنوات، والذي سيستهلّ معه مشواره في الفئة الأولى العام المقبل.

مسيرة ” شوماخر الابن”

انضم شوماخر الابن العام الماضي إلى أكاديمية فيراري للسائقين، ساعيًا للانتقال إلى فريق “الحصان الجامح” والسير على خطى والده “البارون الأحمر” الذي قاد الصانع الإيطالي إلى قمة الفئة الأولى، محرزًا معه لقب بطولة السائقين خمس مرات والصانعين ست مرات، خصوصًا بعدما لاحقت شوماخر الابن مقارنات مع مسار والده، نجم فيراري السابق.

هذا وقد تُوّج ميك بطلًا للسلسلة الأوروبية لسباقات فورمولا 3 عام 2018، قبل أن يتدرّج صعودًا للفورمولا 2 العام الماضي، حيث لم يتمكّن من احتلال أفضل من المركز الـ12 في الترتيب النهائي للسائقين، مع انتصار يتيم على حلبة “هنغارورينغ الهنغارية”، إلا أنه خاض تجارب على سيارة الفورمولا 1 مع فريقَي “فيراري ” و”ألفا روميو” هذه السنة.

الغموض يسيطر على وضع “مايكل شوماخر” الصحي

من جهة أخرى، ومنذ دخول أسطورة الفورمولا1 شوماخر الأب، 51 عامًا، في “سبات” عميق منذ 9 سنوات، وتحديدًا يوم 29 ديسمبر 2013، إثر تعرّضه لحادث تزلّج خطير سبّب له إصابة في الرأس، يكتنف الغموض وضع أسطورة الفورمولا1 الصحي، حيث تحيط عائلته، التي تتخذ من غلاند في سويسرا مقرًا لإقامتها، وضعه الصحّي بالسرية التامة.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى