منوعات

بين بيرم وموظفي القطاع العام: حوار وتنازل

بعد تفويضه من رئيس حكومة تصريف الأعمال، نجيب ميقاتي، بحث أزمة رواتب موظفي القطاع العام والاستماع إليهم، اجتمع وزير العمل، مصطفى بيرم، مع وفد من رابطة موظفي القطاع العام.

وإذ أبدى رفضه فكرة الإضراب في هذا التوقيت، أكد بيرم أنّ اللقاء كان “مثمراً حيث تمّ عرض العديد من الاقتراحات والأفكار التي تتناسب مع هذه المرحلة”.
لكنّه قال أيضاً إنّ الأفكار المطروحة ليست “أفكاراً مثاليّة ولكن أفكار تقدر على الاستجابة للطوارئ الاقتصادية التي نعيشها لأنّه لا يمكننا إيقاف الادارة بشكل كلي”.

وشدّد بيرم على أن ّ”الاجتماع خطوة متقدّمة في فتح حوار مفتوح”، وأعلن أنه “قُدمت العديد من الاقتراحات سأحملها غداً إلى الرئيس ميقاتي وسنرى الجواب في هذا الموضوع”.

وبالنسبة إلى موضوع النقل، ذكّر بأنّ “الموازنة لم تُقرّ بعد وحين أقررنا بدل النقل كانت صفيحة البنزين بـ 70 ألفاً”.

ولفت إلى “أننا نعمل على قاعدة الإثنى عشرية حالياً”، وقال إنّه “مع الضغط والعمل النقابي ولكن يجب ألا نخسر الرأي العام وألا نقابل مصالحهم بمصالح الناس لأنّ السلطة حينها ستكون سعيدة بما يحصل”.

أمّا رئيسة الرابطة، نوال نصر، فاعتبرت أنّ “ما يقال عن وقوف المواطنين في وجه موظف في الإدارة العامة غير محق”، وأكّدت أنه تمّ طرح اقتراحات “قد تكون كافية وتحاورنا وقدّمنا تنازلات. ونحن في انتظار النقاش السريع للموضوع ونحن متألمون كأي مواطن آخر من هذا الأمر”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى