منوعات

‪ الجنوبيون الخضر يعيدون الثعلب الاحمر “إنطار” الى البرية‬

في خطوة تهدف للحفاظ على الحياة البرّية، أطلقت جمعية “الجنوبيون الخضر” يوم الأربعاء في 22 من شهر حزيران الجاري الثعلب الأحمر “إنطار”، الذي سُمّي تيمنّاً ببلدة دير إنطار الجنوبية‬.

وهذا الثعلب الاحمر هو الثاني الذي تطلقه الجمعية هذا العام بعد رعاية وعلاج في البرية‬ في وادي زبقين‬، وذلك بعد معاينته والتأكد من صحته وإعطائه اللقاحات اللازمة التي تقيه الامراض المعدية وبشكل أساسي السعار rabies.

‏وكان صديق الجمعية اسماعيل شعيتو، الذي اعتنى بالثعلب بعد أن وقع في فخ، قد تواصل مع الخضر الذين استلمّوه وأجروا الفحوص اللازمة للتأكد من صحته وقدراته وإعطائه اللقاحات المناسبة قبل إطلاقه في وادي زبقين، مقترح محمية طبيعية، بحضور ممثلين عن بلدية زبقين.

ويُعد الثعلب الاحمر (Vulpes vulpes) من الانواع المتوطنة والناشطة في البرية اللبنانية من الكلبيات.

ويسهم باعتماد نظامه الغذائي على القوارض والسحالي وغيرها مثل اللافقاريات من الحشرات الى تنظيم أعدادها وحفظ توازن النظام البيئي وهو ما يقدم كذلك خدمات للمزارعين والارياف.

وأثنت الجمعية على الوعي البيئي المُتزايد بين المواطنين، وشكرت المتواصلين معها بغية انقاذ هذه المخلوقات الجميلة للمحافظة على ما تبقى من تنوع حيوي في البرية اللبنانية، التي تسعى جاهداً لحمايتها.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى