سياسة

هل ترد السفيرة الأميركية على كلام باسيل؟

أفادت مصادر متابعة لقناة الـLBCI، بأن “تصريح رئيس ​التيار الوطني الحر​ النائب ​جبران باسيل​ صباح اليوم استباقي لأي رد إسرائيلي، وقد يكون الجواب من الجانب الإسرائيلي عبر السفيرة الأميركية ​دوروثي شيا​”.

ولفتت المصادر الى أن “الغاية من كلام باسيل هو أنه حتى ولو تم حل ​الكنيست الإسرائيلي​ فهذا لا يعني أن تتجاهل إسرائيل الرد على لبنان أو تماطل به في الوقت الذي تستكمل فيه الباخرة الحفر في ​المياه​ المتنازع عليها”، وأضافت المصادر: “في تصريحه تحذير من المماطلة الإسرائيلية سيما أن لبنان قام بما عليه، وهو تحذير من الحفر قبل الرد”.

وصباح اليوم، اكد باسيل أن “حل البرلمان باسرائيل لا يبرر لها عدم الجواب بشأن الحل الممكن للخطوط والحقول في البحر”، مشيرا الى ان “​الحكومة الاسرائيلية​ قادرة ان تنجز الحل اذا ارادت والاّ، فعليها بأقل تقدير، سحب الباخرة بعيدًا عن ​حقل كاريش​ فلا يكفي ان تكون متوقفة جنوب الخط ٢٩؛ هذا إن ارادت اسرائيل تجنّب التصعيد الخطير”.

 

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى