منوعات

المودعون: كفى مسرحيات في ملف سلامة

علق رئيس جمعية صرخة المودعين علاء خورشيد على خبر “تنحّي” النائب العام الاستئنافي في بيروت القاضي زياد أبو حيدر عن النظر في الادعاء على حاكم مصرف لبنان رياض سلامة.

ورأى أن رمي الكرة ما بين النائب العام التمييزي القاضي غسان عويدات والنائب العام الاستئنافي في بيروت القاضي زياد أبو حيدر بالشكل الحاصل في قضية رياض سلامة “لا يعدو كونه ذراً للرماد في العيون، وفق طبيعة ومنطوق السلطة التي يتمتع بها النائب العام التمييزي”.

وعليه تسأل “متى تنتهي هذه المسرحيات في قضية مسّت وتمسّ مصالح كل الشعب اللبناني مقيمين ومغتربين وآخرين من أصحاب الحقوق والودائع؟”.

وتابع “إلى متى ينتظر مجلس القضاء الأعلى ورئيسه القاضي سهيل عبود الذي ما زلنا نعوّل على تدخّله كي ينتزع القضاء العدلي دوره الفاعل عبر المحاكم في خطوة باتت جد ملحّة ليأخذ القضاء دوره الحقيقي الذي طال انتظاره، بعدما ثبت استنكاف كل النيابات العامة في نيابتها عن الشعب اللبناني عن إحقاق الحق، لا بل وتواطئها مع الفاسدين ضد مصلحة الشعب اللبناني؟”.

وأمام الجرائم المشهودة والمرعبة والمتمادية بحق الشعب اللبناني وأصحاب الحقوق سيّما المودعين منهم، أطلق التحذير وبشدة من مغبّة استمرار كل ذلك، “كونه سيؤدي حتماً إلى انفجار حالة الغليان الشعبي حيث لم تكن مهاجمة منزل سليم صفير والاكتفاء بمحاولة اقتحامه السبت الفائت إلا إنذاراً أخيراً وحثّاً على أن يقول القضاء كلمته وفوراً قبل تفاقم الأمور بشكل أكبر”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى