سياسة

جلسة حكومية الإثنين.. ووزراء “التيار” يقاطعون!

بعد غياب مجلس الوزراء منذ ستة أشهر ونصف الشهر عن الانعقاد، أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي أنّ “مجلس الوزراء يعقد جلسة له الإثنين في السراي الحكومي الساعة الـ11 قبل الظهر”.

وفي السياق، أفادت مصادر حكومية للـNBN، بأن “وزراء التيار الوطني الحر أبلغوا مقاطعتهم الجلسة”.

لكن مستشار رئيس الحكومة نجيب ميقاتي الزميل فارس الجميّل أكد أنه لم تتبلغ الدوائر المختصة في رئاسة الحكومة أي اعتراض رسمي أو مقاطعة لجلسة مجلس الوزراء التي ستُعقد يوم الإثنين المُقبل.

وإستناداً إلى المادتين 62 و64 من الدستور يعقد مجلس الوزراء، بهيئة تصريف الأعمال، جلسة عادية عند الحادية عشرة من قبل ظهر يوم الاثنين المقبل في السراي الحكومي، للبحث في المواضيع المدرجة على جدول أعماله، والمتضمن 65 بنداً، يشمل مواضيع مهمة في كل من وزارات الصحة العامة والدفاع الوطني والمالية والأشغال العامة والنقل والداخلية والبلديات والاتصالات والصناعة والبيئة والعدل والاقتصاد والتجارة والطاقة والمياه والزراعة والتربية والتعليم العالي والخارجية والمغتربين.

ومن بين البنود المهمة المطروحة على طاولة البحث مشروع مرسوم يرمي إلى توزيع الاعتمادات المخصصة للمعالجة في المؤسسات العامة والخاصة على نفقة وزارة الصحة العامة، وطلب الموافقة على الطلب من مصرف لبنان سداد مبلغ 35 مليون دولار شهرياً للأشهر الثلاثة المقبلة لزوم شراء أدوية الأمراض المزمنة المستعصية والسرطانية، ومشروع مرسوم يرمي إلى تعديل مقدار تعويض النقل الشهري المقطوع للعسكريين في الجيش وقوى الأمن الداخلي والأمن العام وأمن الدولة والضابطة الجمركية وشرطة مجلس النواب، وطلب تأمين التمويل اللازم لتدعيم الأبنية المتصدعة في مدينة طرابلس والتي تشكل خطرا على السلامة العامة.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى