سياسة

صور| ميقاتي: عملنا بضمير حيّ ولن أقبل بدفع البلد إلى الانتحار

أشار رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، اليوم الجمعة، الى أن “رئيس الجمهورية طلب من مجلس الوزراء الحالي الاستمرار بعمله ريثما تتشكل حكومة جديدة وأشكره على التعاون طيلة الفترة الماضية”.

وشكر ميقاتي في كلمة له عقب انتهاء الجلسة الأخيرة لمجلس الوزراء “كل الوزراء على المهام التي قاموا بها وأطالبهم بالاستمرار بعملهم وتسيير شؤون الناس”.

وقال: “التحية للنواب جميعاً واتمنى تشكيل حكومة جديدة بأسرع وقت ممكن”.

وأضاف، “لقد انتهينا للتو من إتمام الانتخابات النيابية بشفافية وحيادية والتزام في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة”.

وتابع ميقاتي، “أنجزنا الاستحقاق الانتخابي على مرأى العالم كلّه والشكر لكل الإداريين والموظفين والعسكريين وكل من واكب هذا الاستحقاق”.

وأردف، “نحن بحاجة الى تعاون كل الاطراف لأن التأخير كلفته عالية فلو قمنا بالحل منذ سنتين لكانت التكلفة اقل بكثير”. مشددا على أن “أي تأخير في خطة التعافي المالي ستكون كلفته عالية على اللبنانيين”.

واعتبر ميقاتي أن “هدفنا الأول والأخير هو الحفاظ على أموال المودعين ولا اقتصاد من دون مصارف”.

وزاد قائلاً، “سنضمن الودائع لصغار وكبار المودعين في البنوك، نريد حماية المصارف وعلى مصرف لبنان وضع المعايير المطلوبة لضمان نمو الاقتصاد”.

واستكمل، “تفاوضنا مع صندوق النقد الدولي من أجل وضع خطة للتعافي المالي ولا إنقاذ من دون الاتفاق مع الصندوق”.

وقال ميقاتي: “نتطلع إلى تخفيف المعاناة التي يرزح تحتها المواطن واستكمال خطوات التعافي والإنقاذ”. مؤكدا أنه “نجحنا في إصلاح العلاقات مع الدول العربية ودول الخليج”.

واستطرد، “نعمل على تأمين الحد الأدنى من الطاقة بالتعاون مع العراق ومصر والأردن وسوريا”. لافتا الى أن، “هناك عروض عديدة من شركات عالمية لتوليد الكهرباء بشكل دائم في لبنان”.

وأردف، “رغم التحديات الكبيرة قبلت تحمّل المسؤولية الوطنية بشجاعة وسأواصل عملي ولكنني لن أقبل بالانتحار لأن هناك من يُبدي مصلحته الشخصية على المصلحة العامة”.

وختم ميقاتي بالقول، “سأستمر في العمل ضمن المسؤولية الوطنية التي تقتضيها المرحلة”.

نجيب ميقاتي
Photo by: Abbas Salman
نجيب ميقاتي
Photo by: Abbas Salman
نجيب ميقاتي
Photo by: Abbas Salman

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى