سياسة

ميقاتي: “السنّة سيشاركون” في الانتخابات البرلمانية في لبنان

رسم رئيس الحكومة نجيب ميقاتي في سلسلة مواقف اطلقها يوم أمس خلال مقابلة تلفزيونية، خارطة طريق للمرحلة المقبلة وأولوياتها وتحدياتها.

فعلى الصعيد الانتخابي، شدد على أهمية المشاركة في الانتخاب الاحد المقبل كونه “المعبر الطبيعي للتغيير الذي يريده اللبنانيون بغض النظر عن الاشخاص والانتماءات”. وبدا واضحا أنه يتوجه بالدرجة الاولى الى من يطالبون في كل يوم بالتغيير لحضهم على القيام بواجبهم الانتخابي.

وبقوله “ان الاقتراع حق وواجب لا يجوز الاستنكاف عنه او التردد في القيام به”، كان يتوجه بالدرجة الاولى الى ابناء الطائفة السنيّة لحضهم على الاقبال على الاقتراع والمشاركة في دورهم المطلوب كمكّون أساسي وفاعل في التركيبة الوطنية الجامعة“.

أما في الاستحقاقات التي ستلي العملية الانتخابية الاحد، فبدا واضحا من كلام رئيس الحكومة أنه يشدد على  وجوب الاسراع في  الخطوات الدستورية لانتخاب رئيس جديد لمجلس النواب وتسمية الشخصية التي ستكلف تشكيل الحكومة، مطلقا اشارات محددة “ان هناك 27 شخصيّة سنية مرشحة من بين الذين يمكن إنتخابهم، ومعظمها يملك الكفاءة، والأهم أن تكون الحكومة مدعومة من البرلمان“.

وفي رده على سؤال افتراضي بشأن قبوله مجددا تولي المسؤولية كان واضحا بجوابه”   أنا لست طالب ولاية، واذا لم يدرك الجميع صعوبة المرحلة ويتعاونوا فلست مستعدا للهرولة في هذا الموضوع. اذا كنت سأكون أكيدا أن الحكومة ستتشكل بسرعة وضمن المعايير الملائمة فأنا مستعد“.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى