سياسة

بالصور/ المفتي دريان استقبل شيخ العقل والنائب تيمور جنبلاط

استقبل مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ سامي أبي المنى على رأس وفد من العلماء وأعضاء من المجلس المذهبي الدرزي والفاعليات، في حضور الأمين العام للجنة الوطنية للحوار الإسلامي المسيحي الدكتور محمد السماك، والقاضي الشيخ خلدون عريمط والمفتش العام للأوقاف الإسلامية الشيخ أسامة حداد ومدير الشؤون الإدارية في دار الفتوى الشيخ صلاح الدين فخري، والمدير العام لصندوق الزكاة الشيخ زهير كبي ومدير المركز الصحي العام التابع لدار الفتوى الشيخ محمود الخطيب والشيخ بلال الملا.

وبعد اللقاء قال شيخ العقل: “تشرفنا اليوم بزيارة هذه الدار العامرة، والتقينا صاحب السماحة، وأصحاب الفضيلة للتهنئة بعيد الفطر السعيد أعاده الله على المسلمين وعلى اللبنانيين جميعا بالخير والبركة والأمان. وكان حديث طبعا مع صاحب السماحة عن الواقع الحالي، وعن دورنا كمرجعيات روحية في المساهمة في تغليب حال الامل على حال اليأس عند اللبنانيين والتي يواجهونها عند كل استحقاق، فأكدنا معا بحديثنا مسؤوليتنا الروحية والأخلاقية تجاه مجتمعنا على مساهمتنا في تأكيد وطنيتنا، على عروبتنا، على انتمائنا العربي، على هويتنا الإسلامية، وعلى هويتنا الوطنية التي يجب أن نؤكدها من خلال مشاركتنا في الاستحقاق الانتخابي بهدوء، بحرية، برقي، وبكثافة، لأن الامتناع عن المشاركة هو نوع من الاعتراف بأن المواطن تابع ومسير، بينما المشاركة تؤكد انه حر ومخير. لذلك، اختيار الاحتمال الثاني الذي هو المشاركة هو واجب وطني من أجل المساهمة في إنقاذ البلد وفي إحداث التغيير المطلوب للعودة الى القيم الوطنية والروحية التي بني عليها لبنان، والتي لا نريد له ان يتخلى عن هذه القيم، نحن وإخوتنا اليوم من أهل بيروت، زرنا سماحة المفتي للتهنئة، ولنؤكد على إننا متوحدون مع دار الفتوى ومع موقفها، نؤيده في مواقفه، نؤيده في كلامه التوجيهي، في كلامه الراقي لأهل بيروت وللبنانيين جميعاً، رسالته هي رسالتنا، رسالتنا مشتركة ومع كل المرجعيات الروحية هي رسالة التلاقي، ورسالة المحبة، ورسالة الأخوّة. وأملنا كبير أن تمر هذه الفتوة على سلام”.

واستقبل المفتي دريان رئيس كتلة “اللقاء الديمقراطي” النائب تيمور جنبلاط على رأس وفد من الكتلة ضم النواب: مروان حمادة وفيصل الصايغ وبلال عبد الله والمحامي سعد الدين الخطيب والمستشار حسام حرب وجرى البحث في الأوضاع الراهنة.

photo by abbas salman
photo by abbas salman
photo by abbas salman
photo by abbas salman
photo by abbas salman
photo by abbas salman
photo by abbas salman
photo by abbas salman
photo by abbas salman
photo by abbas salman

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى