ميديا وفنون

فيلم “واحد تاني”.. عودة “أحمد حلمي” بعد غياب ثلاث سنوات

“خيال المآته” هو آخر الأفلام التي كانت من بطولة الممثل المصري “أحمد حلمي” منذ عام 2019، وبعد غياب ثلاث سنوات عن شاشات السينما، يعود “أحمد حلمي” من خلال فيلم “واحد تاني” بمناسبة عيد الفطر المبارك، للمنافسة السينمائية من جديد، وقد أعلن “حلمي” عن إصدار الفيلم عبر حساب إنستغرام كاتباً: “لسه خارج حالاً من الكرتونة، “واحد تاني” فيلم العيد”.

يشارك “حلمي” بطولة الفيلم عدد كبير من الممثلات والممثلين مثل “روبي”، “نسرين أمين”، “عمرو عبد الجليل”، “سيد رجب”، “أحمد مالك”، “نور إيهاب” وغيرهم، وهو من تأليف “هيثم دبور” وإخراج “محمد شاكر خضير”، ومن إنتاج شركة “سينرجي” (Synergy films).

تنقّلت مواقع تصوير الفيلم بين القاهرة والإسكندرية في جمهورية مصر العربية، وقد شهد موقع التصوير ازدحاماً شديداً في عروس البحر، بسبب تجمّع مواطني الإسكندرية، الأمر الذي سبب زحمة سير مرورية على طريق الكورنيش، وقد وجّه الممثل “أحمد حلمي” الشكر إلى رجال الشرطة لمساعدتهم طاقم التصوير على تنظيم كافة الأمور ، كما أنه شكر أهل الإسكندرية على محبّتهم واصفاً إياهم بـ”الجُمال”.

يقدّم “حلمي” في الفيلم شخصيتين مختلفتين، إحداهما قبيل “اللبوسة المضيئة” والأخرى من بعدها.

الأولى هي شخصيته كرجل كسول يعاني من فقدان الشغف في حياته، فيقوم صديقه المقرّب (“أحمد مالك”) بنصيحته بتجربة الإختراع العجيب أي “اللبوسة المضيئة”، التي ستعيد له النشاط والشغف والحياة التي يفتقدها.

ما أن يقتنع “أكس” (“حلمي”) بتجربة اللبوسة المضيئة، حتى تتحوّل حياته بالكامل وتنقلب رأساً على عقب، وتتحوّل إلى حياة مليئة بالسعادة والمغامرة والمرح، ولكن بعد مرور فترة وجيزة، سينقلب السحر على الساحر وتبدأ حالة التدهور المفاجئ.

يتضمن الفيلم بعض المواقف الكوميدية التي تتميز بها أعمال “حلمي”، وأبرزها عندما يريد نزع “اللبوسة المضيئة” وإيقاف هذه التجربة، غير أن الطبيب الذي نفّذ العملية (“سيد رجب”) سيرفض الأمر لكونه مستحيلاً.

فيلمٌ ذات وقع لطيف وممتع، كمعظم أفلام “أحمد حلمي” الكوميدية، ومن المتوقّع أن يحقق إيرادات عالية خصوصاً لناحية إصداره خلال أيّام عطلة عيد الفطر السعيد، وكذلك لكونه يشكّل عودة “حلمي” إلى شاشة السينما من بعد غياب.

منال زهر

منال زهر

خبيرة في صناعة الأفلام وتسويق ما بعد الإنتاج. تحمل شهادة بكالوريوس في ادارة الأعمال والمعلوماتية الإدارية من الجامعة اللبنانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى