منوعات

عشرات آلاف الفلسطينيين أدوا صلاة عيد الفطر بالمسجد الأقصى

إعلانات

أدى أكثر من 200 ألف فلسطيني، صباح الاثنين، صلاة عيد الفطر السعيد، في المسجد الأقصى المبارك.

وأفادت تقارير مقدسية بأن تكبيرات العيد علت في رحاب المسجد الأقصى، إيذانا بحلول أول أيام عيد الفطر، وسط حشود كبيرة من المصلين الذين تبادلون التهاني، وآخرون وزعوا الحلوى على أبواب المسجد، فيما قام متطوعون بتوزيع الألعاب على الأطفال في صحن مسجد قبة الصخرة.

وزين العلم الفلسطيني أجواء العيد في رحاب المسجد، ومع انتهاء الصلاة، توجه المصلون إلى مقبرتي اليوسفية والرحمة في باب الأسباط، لزيارة موتى المسلمين، كما جرت العادة في العيد.

وكان المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، الشيخ محمد حسين، قد أعلن أن موعد صلاة عيد الفطر على الساعة السادسة وخمس عشرين دقيقة صباحا.

وشهدت البلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة منذ ساعات الصباح الأولى تدفقا كبيرا للمواطنين الفلسطينيين، والعائلات، والأطفال، للمشاركة في صلاة العيد.

وأقيمت صلوات العيد في قطاع غزة في أكثر من مكان، وزارت أمهات الشهداء الذين ارتقوا خلال الفترة الماضية بنابلس قبور أبنائهن في أول عيد بعد فراقهم.

اظهر المزيد

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى