مجتمع

النافعة مقفلة حتى اشعار اخر فكيف نسجل السيارات الجديدة

اصدرت هيئة ادارة السير او ما يعرف بمصلحة تسجيل السيارات في الدكوانة منذ أسبوعين بياناً أعلنت فيها التوقف عن القيام بالمعاملات الادارية، وقد علم ليبانون فايلز أن القرار ساري المفعول وبالتالي فقد توقف فعلياً العمل على تسجيل السيارات والآليات في النافعة، في حين لا يجد من يشتري سيارة سبيلاً للتسجيل الا من خلال وكالة بيع لدى كتاب العدل، علماً ان الوكالة المحددة الصلاحية بشهرين. المفارقة هي في أن السيارات الجديدة لا تجد سبيلاً للتسجيل وتبقى مشترات من دون أي مسوّغ قانوني.

من جهة ثانية فان جمعية مستوردي السيارات كانت قد اعلنت عن استعدادها لتأمين جميع المستلزمات الادارية لاعادة تفعيل النافعة الا ان شيئاً من ذلك لم يحدث بسبب رفض القيمين على الادارة، ما يبقي ادارة تسجيل السيارات التابعة لوزراة الداخلية معطلة. من جهة أخرى فقد توقف ايضاً التجديد لرخص السوق وبذلك لا تعود شرطة السير قادرة على توقيف من لم يجددوا رخص سوقهم، ما سيؤدي الى مشكلة جديدة بين سائقي السيارات المنتهية صلاحية رخصهم وشركات التأمين.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى