اقتصاد
أخر الأخبار

رياض سلامة يتجاوب مع فريق التدقيق الجنائي ولكن…

باشر فريق عمل شركة التدقيق الجنائي Alvarez&Marsal برئاسة جيمس دانيال حول التدقيق في حسابات مصرف لبنان اجتماعاته في لبنان، وبدأها مع رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب ووزير المالية غازي وزني وحاكم مصرف لبنان رياض سلامة.

وبحسب المعلومات، تطرّق الاجتماع الى الآلية التي سيعتمدها خبراء الشركة مع بدء عملهم لإنجاز التقرير الجنائي الأولي في مصرف لبنان في الأسابيع المقبلة. واطلع وزني من وفد الشركة على جدول اللّقاءات التي ستُعقد مع المسؤولين اللّبنانيين لجمع المعلومات المطلوبة لبدء عملية التدقيق. ولاحقاً ناقش الوفد مع سلامة آلية العمل والتنسيق بين الشركة والمركزي.

وفيما لفتت مصادر لـ”أحوال” أن سلامة أبدى تجاوباً في تقديم المعلومات المالية التي تطلبها الشركة مباشرةً، إلا أنه تريّث في بت كيفية التعاطي مع المعلومات الخاضعة للسرية المصرفية وسيجري مزيداً من البحث حولها.

ويلتقي فريق الشركة أيضاً مع لجنة الرقابة على المصارف تنفيذاً للاتفاق، الذي وقعه وزير المال في الحكومة المستقيلة غازي وزني مع الشركة مطلع أيلول الماضي، ووفقاً لقرار مجلس الوزراء بتاريخ 28/7/2020 من أجل إنجاز التدقيق الجنائي في حسابات المصرف المركزي.

 

اظهر المزيد

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: