انتخابات

إحصائيات لم تنشر بعد: هذا ما ينتظر الكتائب في الانتخابات النيابية

بعد سنوات من لباسها ثوب “المعارضة” وامتطاء حصان الثورة، يبدو أن الكتائب اللبنانية لن تستطيع استرجاع ايام الزمن الجميل عندما كاتب تأتي بنواب من مختلف المناطق اللبنانية، من الشوف الى بعبدا والمتن وكسروان.

 

تشير إحصائيات لم تنشر في وسائل الاعلام الى أن حزب الكتائب لن يتمكن من حصد اكثر من 3 مقاعد نيابية في الانتخابات القادمة، وهو عدد النواب الذي كان بحوزة الكتائب منذ العام 2018، حيث من المتوقع ان تفوز بمقعدين نيابيين في المتن الشمالي (سامي الجميل والياس حنكش) ومقعد واحد في دائرة بيروت الاولى (نديم الجميل)، علماً ان نديم الجميل يفوز باصوات مناصريه ورفاق والده الرئيس بشير الجميل، وليس بفضل مناصري حزب الكتائب.

تقول اوساط سياسية بارزة، أن رئيس الحزب سامي الجميّل هو أقرب إلى أن يكون “حالة”، ولا يمكن وضعه في خانة “الزعماء”، مشيرة الى أن الزعيم من اهم صفاته القدرة على تجيير اصوات لمرشحي حزبه، وهو ما يعجز عنه سامي بشكلٍ واضح.

ولفتت الى أن الكتائب باتت مغايرة عن كتائب بيار الجميل وامين وبشير، وهي اليوم أي الكتائب تقوم فقط على استهداف حزب الله في كافة المواضيع والقضايا، كما أن الكتائب ليس بمقدورها مواجهة كل من حزب القوات اللبنانية والتيار الوطني الحر.

محمد مدني

صحافي لبناني. يحمل شهادة الإجازة في الصحافة من الجامعة اللبنانية الدولية. عمل في عدد من الصحف والمواقع الأخبارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى