صحة

وزير الصحّة واصل حملة الدهم: الفضيحة مدوية!

استكمل وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال، حمد حسن، حملة الدهم التي باشرها أمس، وكشف ليلًا على مستودع للأدوية في تول النبطية، حيث عثر على كميات كبيرة من الأدوية المخزنة، من بينها أصناف عديدة إرتفع سعرها بعد تقليص الدعم، رغم أن المستودع إشتراها في وقت سابق على أساس سعر الدولار المدعوم بألف وخمسمئة ليرة لبنانية، بالإضافة إلى كميات أخرى من أدوية الأمراض المستعصية والمزمنة.

وأسف الوزير حسن لما وصفه “عقلًا مافيويًا إجراميًا يتحكم بالمحتكرين والإنتهازيين”، مؤكدا أن “ما يتم العثور عليه في مستودعات الأدوية المحتكرة، هو صيد ثمين وفضيحة مدوية، خصوصًا أن الأماكن التي يتم كشفها غير مجهزة بظروف التخزين الفضلى لحفظ فاعلية الأدوية”.

وتمنى حسن أن تكون حملات الدهم التي قام بها والتي شملت في الساعات الأخيرة مستودعات في جدرا والعاقبية وتول، “درسًت وعبرة لكل من تسول له نفسه الإرتكاب”، معلنًا “مصادرة الأدوية بإشارة من القضاء لتوزيعها بشكل عادل”.

هذا وكشف وزير الصحة عن توقيف محتكرين إثنين، مشددًا على “وجوب توقيف كل المرتكبين وفتح مؤسساتهم للبيع لعموم الناس”.

وفي الختام، تمنى الوزير حسن على “المواطنين عدم التردد والإفادة عن أي شقة سكنية أو مخزن غير شرعي للدواء ليصار إلى دهمه وإجراء المقتضى”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى