صحة

وزيرا التربية والصحة يؤكدان العودة الى التعليم الحضوري.. تطبيق الاجراءات لانقاذ العام

أعلن وزير التربية وزير الاعلام بالوكالة عباس الحلبي، في مؤتمر صحافي مشترك مع وزير الصحة العامة فراس الأبيض، “اتخاذ اجراءات من أجل عودة آمنة إلى المدارس”، وقال: “أنشأنا غرفة عمليات تدير شؤون كورونا، وبمتابعة عبر الصليب الأحمر”، مؤكدا انه سيتم إقفال الصف الذي تظهر فيه أي إصابة بكورونا، معلناً ان “لا خيار لنا غير التعليم الحضوري وعلينا انقاذ مصير التربية والتعليم”، وقال: “نمضي نحو فتح المدارس وسائر المؤسسات التربوية”. من جهته، اعتبر الأبيض ان “إقفال المدارس يشكل كارثة في هذه الظروف، وأن الصحة النفسية الأفضل للطلاب هي بالعودة للمدراس، وقبلنا التحدي. وسنتشدد بتطبيق الإجراءات الصادرة. وقدمنا 10 آلاف فحص PCR مجاني لوزارة التربية”.

عقد الحلبي والأبيض مؤتمرا صحافيا مشتركا، في وزارة الاعلام، في حضور ممثلة منظمة الصحة العالمية في لبنان إيمان الشنقيطي، ممثل عن اليونيسف في لبنان شاو أونج، المدير العام لوزارة الاعلام حسان فلحة، المدير العام لوزارة التربية فادي يرق، رئيس المجلس الوطني للاعلام عبد الهادي محفوظ، مدير الدراسات في وزارة الاعلام خضر ماجد، ممثل عن الصليب الأحمر اللبناني قاسم شعلان، مديرة مكتب الوزير الحلبي رمزا جابر، منسق عملية التلقيح في وزارة التربية داني حامض، المستشار الاعلامي للوزير الحلبي البير شمعون.

وتناول المؤتمر البروتوكول الصحي وأهمية الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا، والعودة الى المؤسسات التربوية والتعليم الحضوري.

الصور للزميل عباس سلمان.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى