منوعات

بيع سترة رائد الفضاء باز ألدرين ب2,7 مليون دولار!

بيعت السترة التي إرتداها رائد الفضاء الأمريكي باز ألدرين 92 عامًا الذي هبط على سطح القمر ضمن مهمة أبولو 11 في يوليو تموز من عام 1969 بمبلغ قدره 2,7 مليون دولار وذلك خلال مزاد علني كما أعلنت دار  SOTHEBY”S.

ويظهر على السترة التي كان قد لبسها باز خلال الأيام الأولى من الرحلة الى القمر ذهابًا وإيابًاّ وكان يحتفظ بها ضمن مجموعته الشخصية للرحلة التاريخية العلم الأمريكي والأحرف الأولى لوكالة الفضاء الأمريكية NASA ومهمة أبولو 11,  وهي تختلف عن بزّة الفضاء التي لبسها عندما وطئ سطح القمر مع زميله نيل أرمسترونغ الموجودة في متحف الطيران والفضاء الوطني في واشنطن . يذكر أن باز ألدرين هو آخر رواد فضاء مهمة أبولو 11 على قيد الحياة بعد وفاة نيل أرمسترونغ عام 2012 و مايكل كولينز عام 2021.

PILOT BUZZ ADRIN IN THE LUNAR MODULE DURING NASA”S APOLLO 11 MISSION,JULY 20 1969 PHOTOGRAPHED BY COMMANDER NEIL ARMSTRONG,GETTY IMAGES

 

SOTHEBY”S \TRIANGLE NEWS

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى