منوعات

أحوال: المؤشرات تدل على أن انتخابات المغتربين ستبقى على حالها

تنخفض يوماً بعد يوم فرص تعديل قانون الانتخابات بما يخص انتخاب المغتربين، إذ علم “أحوال” أن المشاورات التي كانت تحصل لفرض التعديل وجعل انتخاب المغتربين مخصصاً لست نواب في الخارج، لم تصل الى أي نتيجة، ما يعني ان فرص التعديل لم تعد كبيرة، وبالتالي ستبقى انتخابات المغتربين على حالها.

كما تكشف مصادر متابعة عبر “أحوال” أن وزارة الخارجية طلبت من دول المساهمة بالاموال لاجراء الانتخابات في الخارج، بينما قام أحد سفراء لبنان في دولة أوروبية بالطلب من القيمين على الجالية اللبنانية لديه جمع الأموال لإجراء الانتخابات، مشيرة الى أن هذا الطلب لم يتم الموافقة عليه.

وتلفت المصادر النظر الى أن أغلب القوى السياسية اقتنعت بأن انتخابات المغتربين ستبقى على ما هي عليه وبدأت تعمل بكثافة لانهاء التحضيرات الخاصة بها، بينما هناك قوى سياسية كالطاشناق على سبيل المثال قد فاتها القطار كونها لم تشجع ناخبيها بالخارج على التسجيل، ظنا من الطاشناق ان انتخابات الخارج ستكون لست نواب، ولا يتواجد بينهم أي نائب ارمني.

محمد علوش

صحافي لبناني، يحمل إجازة في الحقوق وشهادة الماستر في التخطيط والإدارة العامة من الجامعة اللبنانية. بدأ عمله الصحافي عام 2011، وتخصص في كتابة المقالات السياسية المتعلقة بالشؤون اللبنانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى