fbpx
صحة

البزري يكشف عن المردود الإيجابي لقرار حظر التجول

إعلانات

أكد رئيس اللجنة الوطنية لإدارة لقاح “كورونا” الدكتور عبدالرحمن البزري أن “الإجراءات التي اقتُرحت، بما يخصّ مسألة حظر التجول، قبل أن تبدأ، أعطت بعض المردود الإيجابي، حيث أن العديد من المواطنين سارعوا لأخذ اللقاحات”.

ولفت البزري في حديث إذاعي إلى أن “نسب التلقيح بعد صدور القرار زادت بشكل ملحوظ، والماراتون أعطى نجاحًا جيدًا مقارنة بالماراتونات السابقة، والعبرة في تنفيذ القرار”، وقال إن “الرهان الأساس في تطبيق الإجراءات هو الجديّة، وإلغاء الاستثناءات، وأن يعي المواطن خطورة المرحلة”.

ووجه البزري نصيحة إلى جميع المواطنين، قائلا: “من لم يأخذ اللقاح لحدّ اليوم، عليه الإسراع بتلقي اللقاح من أجل تأمين حماية ضدّ الإصابة بالفيروس”.

واعتبر أن “تراجع القطاع الإستشفائي والصحيّ في لبنان هو مؤشر سلبي، لكنّ المناعة المجتمعية تُعتبر نسبيًا عالية، أمّا الحلّ الرئيسي هو باقتناع المواطن ووعيه بأن المرحلة المقبلة استثنائية وخطرة”.

وقال البزري: “أنا ضدّ الإقفال العام منذ البداية، لأن تداعيات الإقفال الإقتصادية والنفسيّة والتربويّة والإجتماعيّة وحتى الصحيّة هي تداعيات خطيرة، وقد شهدنا سابقًا تأثير الإقفال العام على واقع الأمراض العصبية والنفسية”.

اظهر المزيد

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: