منوعات

جلسة لـ”المال والموازنة” لمتابعة درس اقتراحات قوانين.. هذا أبرز ما أقرّته

التأمت جلسة لجنة المال والموازنة، برئاسة النائب ابراهيم كنعان، لمتابعة درس اقتراح القانون المتعلق بالفائدة على الديون والقروض الصناعية والزراعية والسياحية، والمرسوم الرامي إلى ترقية رتباء في المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي إلى رتبة ملازم.

بعد الجلسة، أعلن كنعان أن “اللجنة أقرت اقتراح القانون المتعلق بترقية الرتباء في قوى الأمن الداخلي، بعد الأخذ بملاحظات وردت في رد فخامة الرئيس للقانون، بعد أن تأكدت من كلفته المالية المتواضعة وإمكانية تأمينها من موازنة وزارة الداخلية”، مضيفًا: “أقرت اللجنة مبدئياً ترقية أشخاص ومفتشين في المديرية العامة للأمن العام، بعد الأخذ بملاحظات فخامة الرئيس الواردة في ردود أحيلت بالمرسومين رقم ١٧١٣ – ١٧١٤، وقد طرحتهم من خارج جدول الأعمال بعد موافقة الأعضاء الحاضرين”.

وختم: “أحالت اللجنة اقتراح تصفير الفوائد المصرفية على القروض الصناعية والسياحية والزراعية على لجنة فرعية، بمشاركة الوزراء المعنيين لوضع ضوابط وآلية عادلة على أن تصدر تقريرها خلال ١٥ يوماً”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى