fbpx
منوعات

النمسا تعتقل 15 شخصًا لتهريبهم لبنانيين وعرب إلى داخل البلاد

إعلانات

أعلنت السلطات النمساوية اليوم السبت إلقاء القبض على 15 شخصا يشتبه في تهريبهم مهاجرين سوريين ولبنانيين ومصريين إلى البلاد، وصادرت 14 سيارة كانوا يستخدمونها لنقل المهاجرين.

وقالت الشرطة في إقليم النمسا السفلى إنها “أطلقت تحقيقا الشهر الماضي في مجموعة قامت بتهريب المهاجرين من حدود صربيا والمجر عبر سلوفاكيا وجمهورية التشيك إلى شمال شرق النمسا، ثم إلى فيينا”.

وأضافت الشرطة في بيان أن “15 مهربا من مولدوفا وأوكرانيا وأوزبكستان اعتقل معظمهم منتصف نوفمبر في تفتيش سيارات مشبوهة وكذلك في فندق بفيينا، وقد حاول جميعهم الفرار”.

ويزعم أنهم قاموا بنقل ما بين 12 إلى 15 مهاجرا في سيارات وشاحنات صغيرة، وطلاء النوافذ لمزيد من التخفي.

وقالت الشرطة إن المشتبه بهم نقلوا أكثر من 700 شخص بتكلفة إجمالية تزيد على 2.5 مليون يورو (2.8 مليون دولار)، وسدد كل مهاجر ما بين 4000-5000 يورو.

وأضافت الشرطة أنهم كانوا يخططون لمواصلة الرحلة إلى ألمانيا، إما على متن قطارات أو عبر اصطحابهم من جانب أقارب لهم.

وتم تجنيد المهربين المشتبهين في بلدانهم الأصلية من خلال الإعلان عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن توافر فرص عمل كسائقين مقابل ما بين 2000 إلى 3000 يورو شهريا.

 

المصدر: روسيا اليوم نقلًا عن أ ف ب

اظهر المزيد

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: