fbpx
سياسة

أبو زيد: قرار بوتين تزويد لبنان صور الأقمار الاصطناعية مقدر جداً

إعلانات

أعلن مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الروسية النائب السابق أمل أبو زيد الذي شارك في المحادثات بين وزيري الخارجية اللبناني عبد الله بو حبيب والروسي سيرغي لافروف في موسكو، أن “قرار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بتزويد لبنان صور الأقمار الاصطناعية عن مرفأ بيروت قبل الانفجار وبعده، هو خطوة مقدرة جداً تساعد في الإضاءة على طبيعة هذا الانفجار وكشف أسبابه، في وقت امتنعت أكثر من دولة عن تسليم لبنان هذه الصور”.

وغرّد عبر حسابه على “تويتر”، قائلاً: “أثرنا مع القيادة الروسية مسألة عودة النازحين السوريين إلى ديارهم وأهمية إتمام هذه الخطوة، نظراً إلى عدم قدرة لبنان على تحمل هذا العبء الكبير في ظل أوضاعه الاقتصادية والمالية الخانقة، ونظراً لاستتاب الوضع الأمني في مناطق شاسعة في سوريا. لم تغب القضايا الإقليمية وما يدور من مفاوضات عن الملف النووي الايراني عن محادثاتنا في روسيا، نظراً إلى تأثيراتها على الوضع اللبناني، كما لم يغب موضوع الإفادة من المواد الأولية لتصنيع لقاح سبوتنيك v تحصينًا لمجتمعنا ضد وباء كورونا”.

اظهر المزيد

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: