fbpx
ميديا وفنون

فيلم King Richard: قوة إيمان الأهل بأطفالهم.. قصة حقيقية ملهمة

إعلانات

مقتبس عن أحداث حياة حقيقية، يروي فيلم “King Richard” قصة عائلة “Williams” التي أوصلت كل من “Venus” و”Serena” إلى النجومية في عالم كرة المضرب.

هو سيرة ذاتية عن “Richard Williams”، والد نجمتي كرة المضرب العالميتين، الذي رسم رؤية واضحة والتزم تفاصيلها، بهدف كتابة اسم كل من ابنتيه ضمن صفحات كتاب نجوم كرة المضرب، وقد فعل!!

أكثر ما يُلهم في هذه القصة، إصرار هذا الأب وقناعته العمياء بقدرات طفلتيه، وتكريسه حياته في زرع الثقة والإصرار والمثابرة والقناعة بقدرتهما على تحقيق أي هدف، وتحديداً هدف أن تصبحا الرقم واحد في عالم كرة المضرب.

عندما خذله الكثير من الأشخاص ورفضوا تدريب الفتاتين وكذّبوا قناعته وإيمانه بنجاحهما، قام هو بتدريبهما ليلاً نهاراً، تحت الشمس والمطر، واستمر بدفعهما نحو النجومية والعظمة، مؤمناً بقوّة إمكاناتهما وقدراتهما، في الوقت الذي رفض الأخرون إعطائهما أي فرصة.

نتيجةً لهذا الإيمان والمثابرة، كانتا دوماً على يقين بعدم قدرة أي شخص على هزيمتهما عند دخولهما إلى الملعب، وقد برهنتا صحة هذه القناعة، ليس فقط لنفسيهما، بل لكل شخص أتى لمشاهدتهما. فأصبحتا قدوة لكل فتاة أو فتى أميركي من أصول أفريقية، ذات الحلم والرغبة بالنجاح والنجومية.

سلاحهما الوحيد هو إيمان والدهما بقدراتهما وتجييره كل وقته وقدراته لتحقيق هذا الحلم، ودعم والدتهما الدائم وتركيزها على التوازن بين أهدافهما وسعادتهما، والحب الدائم وغير المشروط لهما، هو ما أعطاهما القوة لمواجهة الصعاب والتحديات.

“King Richard” هو إضافة جديدة لإبداعات الممثل الرائع “Will Smith”، كما أنه قيمة مضافة لأرشيف أفلامه السينمائية الناجحة، فقد أدّى دور “Richard” بتميّز، وأوصل رسالة رائعة للآباء عن أهمية الدور الذي يلعبونه في حياة أولادهم، وتحديداً فيما يخص ثقتهم بنفسهم وإيمانهم بقدراتهم.

إلى جانب “Will Smith”، أدّت “Saniyya Sidney” دور “Venus Williams”، و”Demi Singleton” دور “Serena Williams”، وقد أثنى نقّاد السينما على أداء كل الممثلين وإبداعهم في إعادة تنفيذ الأحداث كما حدثت فعلاً.

من روائع إصدارات شركة “Warner Bros.”، سيكون “King Richard” قصّة ملهمة لكل من سيشاهده، فهو برهان حقيقي عن مدى أهمية الروابط العائلية، والحب غير المشروط بين أفراد الأسرة الواحدة.

“King Richard” هو فيلم مليء بالرسائل الإيجابية والعِبر الملهمة، التي تبث الوعي والثقافة الضرورية في تفاصيل حياة كل شخص منّا.

منال زهر

اظهر المزيد

منال زهر

خبيرة في صناعة الأفلام وتسويق ما بعد الإنتاج. تحمل شهادة بكالوريوس في ادارة الأعمال والمعلوماتية الإدارية من الجامعة اللبنانية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: