طوفان الاقصى

الاحتلال “يكذب” ثم يتراجع.. ماذا جرى في موقع “زيكيم” الليلة الماضية؟

تراجع جيش الاحتلال عن “الرواية” التي نشرها، يوم أمس، حول عملية اقتحام موقع “زيكيم” من قبل قوة الضفادع البشرية التابعة لكتائب القسـ ـام.

وكان جيش الاحتلال نشر “رواية كاذبة” قال فيها إن جنوده قتلوا 10 من عناصر الكوماندوز البحري التابعين للقسـ ـام، بعد دخولهم إلى موقع “زيكيم”، ثم اعترف اليوم أن مقاتلين فقط هما من اقتحما الموقع وخاضا اشتباكاً عنيفاً مع القوات. وقالت إذاعة جيش الاحتلال إن المقاتلين اللذين نجحا في الوصول إلى الموقع عبر البحر من قطاع #غزة اشتبكا مع القوات لمدة 5 ساعات.

وكانت كتائب القسـ ـ ام أعلنت، في بلاغ عسـ ـكري، مساء أمس أن قوة من الضفادع البشرية نجحت في التسلل بحراً والإبرار على شواطئ “#زيكيم“، جنوب عسقلان المحتلة، وخاضت اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال. ونفذت قوات البحرية في القسـ ـ ام عدة إنزالات في مواقع الاحتلال خلال معركة “طوفان الأقصى” واعترف الاحتلال بخسائر بشرية وفي المعدات.

“كتائب القسـ ـام” نشرت صورة لقواتها البحرية بعد يوم من إعلان إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي عن تخوفات حول وصول خلية بحرية إلى “زيكيم”.

وسأل موقع والا العبري تعليقا على التسلل لزيكيم اليوم “كيف لم يتم كشفهم؟”، وأوضح بأن “مسؤولين في المنظومة الأمنية ينتقدون بشدة سلوك الجيش الإسرائيلي في مواجهة التهديدات على طول المحور الساحلي لقطاع غزة”.

وتحدثت القناة 12 العبرية عن مقتل 10 من أفراد قوات الكوماندوز البحرية التابعة لكتائب “القسام” أثناء اشتباك مسلح مع قوات الجيش في مستوطنة زيكيم.

بالمقابل، تحدثت وسائل اعلام فلسطينية بأن 18 مقاوماً فلسطينياً اقتحموا قاعدة زكيم العسكرية وعادوا إلى غزة عبر البحر بسلام.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى