fbpx
ميديا وفنون

فيلم Encanto.. متعة للعين والأذن والأحاسيس

إعلانات

يكفي النظر إلى صور فيلم “Encanto” أو مشاهدة الفيلم الدعائي له، حتى يمكننا توقّع ما سيقدّم الفيلم من متعة وتسلية.

إنه من إبداعات شركة “Walt Disney Animation Studios” التي لطالما أدهشت محبّي أفلام الرسوم المتحركة، وبشكل خاص الأطفال، علماً أن معظم أفلامها تبعث البهجة في قلوب الكبار أيضاً.

فيلم يدفق بالألوان الرائعة والساحرة، إضافة إلى شخصياته المحبّبة، سيروي قصة مميّزة ومختلفة عن أي قصة أخرى.. قصة “Mirabel Madrigal”.

يروي “Encanto” قصة عائلة “Madrigal”، وهي عائلة كبيرة واستثنائية تعيش متخفّية في جبال كولومبيا، في منزلٍ سحري بكل ما للكلمة من معنى، وفي منطقة رائعة وساحرة تُدعى “Encanto”.

يتدفّق سحر “Encanto” من خلال أطفال هذه العائلة، فكل طفل فيها يتمتّع بموهبة فريدة، قد تكون على شكل قوى خارقة أو القدرة على الشفاء، باستثناء طفلة واحدة وهي “Mirabel” (Stephanie Beatriz)، فهي الوحيدة التي لا تتمتّع بأي قوى خاصة، الأمر الذي جعلها حزينة تتساءل بشكل دائم عن سبب اختلافها عن غيرها من أطفال العائلة.

ولكن ما إن تكتشف “Mirabel” أن السحر الذي يحيط “Encanto” في خطر، حتى قررت أنها ستكون الأمل الأخير لعائلتها في محاربة الخطر ودفعه بعيداً عن عائلتها ومنزلها وموطنها.

يعالج الفيلم موضوع “البحث عن التميّز” لدى المراهقين بشكل خاص، وهو موضوع شديد الحساسية والتأثير في رسم شخصية كل مراهق. إذ أنّ أغلب المراهقين يمرّون بفترة معاناة عندما يعتبرون أنفسهم غير متميزين في أي مجال، الأمر الذي يودي بهم في بعض الأحيان إلى الإنعزال أو إلى اتخاذ خيارات خاطئة. هنا يبرز دور ومسؤولية الأهل في احتواء هذا الإحساس والعمل على دعم أولادهم ومساعدتهم في رؤية حقيقتهم وتقبّل اختلافهم عن بعضهم البعض.

فالحقيقة الوحيدة هي أن كل طفل ومراهق هو مميّز بطريقته الخاصة.

“Encanto” لوّن عالم الأطفال بألوانه الرائعة وعالج موضوع “التميّز” بطريقة سحرية تعبق بالموسيقى الرائعة من إنجاز “Lin-Manuel Miranda”، وهو المتميّز الذي أبدع في أعمال مسرح برودواي، وتحديداّ في “Hamilton” و”In The Heights”، وكذلك فيلم “Moana” الرائع.

وقد أخرج الفيلم الثنائي “Byron Howard” و”Jared Bush”، وهما المبدعان اللذان أخرجا فيلم “Zootopia” الرائع الذي ربح جائزة الأوسكار عن فئة “أفضل فيلم أنيمايشن” (Best Animated Feature Film) عام 2017.

يضم الفيلم مجموعة كبيرة من الممثلين الرائعين الذين بثّوا الحياة في شخصياته الكرتونية، مثل “Wilmer Valderrama” (صوت “Agustin”) ،”Diane Guerrero” (صوت “Isabela”) و”John Leguizamo” (صوت “Bruno”) وغيرهم، وقد حازوا على الكثير من الإطراءات من قبل نقّاد السينما فيما يتعلّق بتألّقهم في إحياء هذه الشخصيات.

ما هو مؤكّد أن فيلم “Encanto” هو تسعة وتسعون دقيقة (99 د.) من المتعة للعين والأذن والأحاسيس، لكل محبي أفلام الرسوم المتحركة الساحرة من أفلام “Disney”.

منال زهر

اظهر المزيد

منال زهر

خبيرة في صناعة الأفلام وتسويق ما بعد الإنتاج. تحمل شهادة بكالوريوس في ادارة الأعمال والمعلوماتية الإدارية من الجامعة اللبنانية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: