طوفان الاقصى

الاحتلال يواصل عدوانه على غزة.. وأكثر من 135 شهيداً في الساعات الأخيرة

أكثر من 135 شهيداً ارتقوا في الساعات الأخيرة من جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

وكان المكتب الإعلامي الحكومي في غزة أعلن أنّ عدد الشهداء بلغ 5087 شهيداً، وعدد الجرحى 15273 مواطناً، منذ بداية العدوان الإسرائيلي في 7 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري.

وقالت وزارة الداخلية في قطاع غزة، إن الاحتلال يرتكب مجازره الوحشية الليلية بحق المدنيين النائمين في بيوتهم في مناطق عديدة بالقطاع.

وأضافت أن الاحتلال يدمر بيوت المدنيين فوق رؤوسهم ما أسفر عن أعداد كبيرة من الشهداء والجرحى، الذين لا زال الكثير منهم تحت الأنقاض.

وأوضحت الوزارة وجود قصف إسرائيلي عنيف في هذه الأثناء على منازل للمدنيين في عدد من محافظات غزة، وسيارات الإسعاف تنقل أعداداً كبيرة من الشهداء والجرحى إلى المستشفيات.

في الأثناء، انقطع التيار الكهربائي في المستشفى الأندونيسي بسبب عدم توفير الوقود اللازم.

واستقبل المستشفى الجرحى باستخدام أضواء الهواتف جرّاء عدم توفر الوقود اللازم لتشغيل مولدات المشفى.

وأعلنت الوزارة عن ارتقاء 28 شهيدًا وعشرات المصابين في القصف الإسرائيلي على عدة منازل مأهولة في رفح جنوب القطاع.

واستهدف الاحتلال منزلًا مأهولًا في حي الجنينة شرق رفح جنوب القطاع، ما أسفر عن ارتقاء شهداء وجرحى.

واستشهد فلسطينيون وعدد كبير من المصابين جراء القصف الإسرائيلي على عدة منازل مأهولة بمخيم الشاطئ غرب مدينة غزة.

وشنت طائرات الاحتلال غارة قرب قرب محطة أبو عودة في السطر الشرقي بخانيونس، ما أدى إلى اندلاع حريق في المكان ووصول إصابات لمشفى ناصر.

وقالت الوزارة إن غارات إسرائيلية جديدة استهدفت منازل مأهولة في مشروع بيت لاهيا وحي الفالوجا شمال غزة، وخانيونس جنوب القطاع، وأسفرت عن وقوع إصابات.

وانتشلت طواقم الدفاع المدني عددًا من الشهداء والمصابين جراء القصف الإسرائيلي على منزل مأهول لعائلة “أبو طاقية” في منطقة الشهداء غرب مخيم جباليا، ولا زال هناك شهداء ومصابون تحت الأنقاض، وقصف الاحتلال يقصف مسجد الإحسان في جباليا البلد شمال القطاع ودمره بالكامل.

وشنت طائرات الاحتلال عدة غارات على مخيم الشاطئ وحي الشيخ رضوان بمدينة غزة.

وقصف الاحتلال منزلًا مأهولًا لعائلة “الأستاذ” في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة، ومنزلًا مأهولًا لعائلة “فرحات” بمخيم الشاطئ غرب مدينة غزة.

 

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى