منوعات

لدعم القطاع التربوي.. إقرار مشروع قانون 500 مليار ليرة

أقر مجلس النواب في جلسته المنعقدة في قصر الاونيسكو مشروع القانون بتخصيص مبلغ خمسمئة مليار ليرة لبنانية، من أجل دعم الشؤون التربوية، بما فيها المساهمة في أقساط التلامذة اللبنانيين في المدارس الخاصة غير المجانية عن العام الدارسي 2019 – 2020 ودعم صناديق المدارس والثانويات والمعاهد الرسمية.
وتعقد في قصر الاونيسكو الجلسة التشريعية التي دعا اليها رئيس مجلس النواب نبيه بري لدرس مشاريع واقتراحات القوانين المدرجة على جدول الاعمال.
ويوجد 35 بنداً على جدول اعمال الجلسة الى جانب درس اقتراح قانون الانتخاب في ضوء رده من قبل رئيس الجمهورية ميشال عون والمعلومات تشير الى انه ستتم مناقشته ثم ارجاؤه.
وقبيل الجلسة، قال وزير العمل مصطفى بيرم لـ”الجديد”: “جرى الاتفاق امس على ان يكون بدل النقل اليومي لموظفي القطاع الخاص يساوي بدل النقل لموظفي القطاع العام وقيمته لن تكون اقل من 60 الف ليرة يومياً”.
وطالب رئيس مجلس النواب نبيه بري الاسراع في المناقشات، قائلاً: “الرئيس ميقاتي مضطر للمغادرة اليوم للمشاركة في مؤتمر في الخارج لذلك اريد الانتهاء اليوم من جدول الاعمال”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى