fbpx
ميديا وفنون

فيلم Halloween Kills.. رقم 12 في سلسلة أفلام “Halloween”

إعلانات

“Halloween Kills” هو الجزء الجديد لفيلم “Halloween” الذي تم إصداره عام 2018 والذي حصد إيرادات كبيرة جدّاً فاقت الـ 250 مليون دولار أميركي على الصعيد العالمي. وبينما كان التركيز فيه على الشخصية “Laurie Strode”، يأتي “Halloween Kills” لتتسع دائرة بيكاره وتشمل مدينة “Haddonfield” بأكملها.

مخرج الفيلم “David Gordon Green” وصفه قائلًا: “سيكون نسخة أكبر وأكثر شغباً وجنوناً عن كل ما سبقه”، وأضاف: “إنه رغب باستكشاف مدى تأثير العنف وآثاره على مدينة “Haddonfield””.

وُلدت سلسلة أفلام “Halloween” عام 1978، ومع مرور السنوات تتابعت الإصدارات لتبلغ إثني عشرة فيلماً، أهم شخصياتها كان “Michael Myers” و “Laurie Strode”، وقد توزعت الإصدارات خلال السنوات التالية:

Halloween – Oct. 25, 1978
Halloween II – Oct. 30, 1981
Halloween III: Season of the Witch – Oct. 22, 1982
Halloween 4: The Return of Michael Myers – Oct. 21, 1988
Halloween 5: The Revenge of Michael Myers – Oct. 13, 1989
Halloween: The Curse of Michael Myers – Sept. 29, 1995
Halloween H20: 20 Years Later – Aug. 5, 1998
Halloween: Resurrection – July 12, 2002
Halloween – Aug. 31, 2007
Halloween II – Aug. 28, 2009
Halloween – Oct. 19, 2018
Halloween Kills – Oct. 15, 2021

وفي العام 2022، ستتم إضافة فيلماً جديداً إلى القائمة تحت عنوان “Halloween Ends”.

سيتم إصدار “Halloween Kills” في الخامس عشر من شهر تشرين الأول الحالي في الولايات المتحدة الأميركية، وسيتم عرضه في الوقت نفسه على طريقة “الستريمنغ” من خلال “Peacock streaming service”، وقد أثار هذا الأمر عدّة تساؤلات لناحية تأثيره على إيرادات صالات السينما.

تبدأ أحداث الفيلم من الدقائق الأولى التي تلت مشهد إشتعال “Michael Myers” في الطابق السفلي لمنزل “Laurie Strode” (Jamie Lee Curtis) التي كانت برفقة إبنتها “Karen” (Judy Greer) وحفيدتها “Allyson” (Andi Matichak)، وبعد إيصالها إلى المستشفى بحالة حرجة جدّاً، معتقدةً أنها قضت على معذّبها الأبدي، ولكن “Myers” تمكّن من تحرير نفسه من فخ “Laurie” خلال ليلة عيد الرعب “Halloween”، وطقوسه الدموية ستستمر.

وبينما “Laurie” تقاوم أوجاعها وتحضّر نفسها لمواجهة “Myers” الجديدة، شكلت إلهاماً لسكان “Haddonfield” كي يتحركوا للوقوف بوجه هذا الوحش المجرم، والقضاء عليه، فانضمت فتيات “Strode” إلى مجموعة من الذين نجوا من وحشية “Myers” والذين قرروا تشكيل مجموعة ذات هدف محدّد وهو اصطياده بشكل نهائي.

آراء النقّاد السينمائيين الذين شاهدوا الفيلم كانت متناقضة، منها التي اعتبرت الفيلم ناجحاً في استكمال القصة الشهيرة التي تربط “Strode” بـ”Myers”، غير أن القسم الآخر من النقّاد اعتبروا أن الفيلم لم يقدّم أي إضافة وأن تنفيذه كان ضعيفاً ومملاً.

منال زهر

اظهر المزيد

منال زهر

خبيرة في صناعة الأفلام وتسويق ما بعد الإنتاج. تحمل شهادة بكالوريوس في ادارة الأعمال والمعلوماتية الإدارية من الجامعة اللبنانية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: