منوعات

صور| اللّجان المشتركة أقرّت اقتراحَي قانونَيْن للأساتذة والقطاع الطبي

إقرار المرسوم المتعلّق بإبرام اتفاق بين الحكومة الألمانية والحكومة اللبنانية

عقدت لجان المال والموازنة، الإدارة والعدل، الشؤون الخارجية والمغتربين، الصحة العامة والعمل والشؤون الإجتماعية، التربية والتعليم العالي والثقافة، الأشغال العامة والنقل والطاقة والمياه، جلسة مشتركة برئاسة نائب رئيس مجلس النواب، إيلي الفرزلي، وحضور عدد كبير من النواب.

اثر الجلسة، قال الفرزلي: “أقرّت اللجان المشتركة اليوم اقتراح قانون احتساب ساعات للمتعاقدين في القطاع التربوي في ظل جائحة كورونا، بحسب الساعات المنصوص عليها في العقود”، مشيرًا إلى أن هذا الاقتراح يساهم في تثبيت حقوق الأساتذة المتعاقدين وفقًا لعقودهم المبرمة لهذا العام الدراسي، كما يهدف إلى إنصافهم مع الأخذ في الإعتبار الظروف المعيشية.

وتابع: “أقرّت اللجان أيضًا اقتراح قانون إعطاء معاشات تقاعد وتعويضات وتقديمات إلى عائلات العاملين في القطاعَين الصحي والاستشفائي، حيث تم اعتبار هؤلاء “شهداء في مسيرة الحرب ضد جائحة كورونا”، وتم التعامل معهم تمامًا كما يتم التعامل مع الشهيد في الجيش”.

من جهة أخرى، أقرت اللجان المرسوم 7370 المتعلّق بإبرام اتفاق بين حكومة ألمانيا الاتحادية والحكومة اللبنانية في ما يتعلق بهبة أقرّتها الأولى للأخيرة.

وتأجلت الجلسة إلى العاشرة والنصف قبل ظهر الاربعاء المقبل، حيث سيوزع جدول الأعمال وسيتضمّن مسألة أساسية هي القوانين المتعلقة بالصليب الأحمر اللبناني، المؤسسة التي تبذل الغالي والرخيص في سبيل خدمة الشعب اللبناني برمته.

الصور للزميل عباس سلمان.

عباس سلمان

النقيب السابق لنقابة المصورين الصحافيين في لبنان. رئيس قسم التصوير في جريدة السفير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى