طوفان الاقصى

الجرائم الإسرائيلية متواصلة في غزة.. مجزرتان في جباليا ودير البلح والاحتلال يدفن فلسطينيين وهم أحياء

قام الاحتلال الإسرائيلي بدفن عشرات النازحين والجرحى وهم أحياء في باحات مستشفى كمال عدوان، وذلك بعد دهس خيامهم بالجرافات.

واستشهد عشرات الفلسطينيين وأصيب عشرات آخرون في قصف إسرائيلي استهدف منزلين في بلدة جباليا شمالي قطاع غزة، كما شنّ طيران الاحتلال قصفاً عنيفاً على خان يونس جنوبي القطاع، ودير البلح وسطه، وحي الشجاعية شرقي مدينة غزة.

ويشنّ الاحتلال غارات على اليرموك وأحياء الدرج والتفاح والشجاعية، فيما المقاومة تخوض اشتباكات ضارية مع الاحتلال في حي الشجاعية.

وأفادت الجزيرة، أن قصفاً إسرائيلياً استهدف منزل عائلة خلة في بلدة جباليا شمالي القطاع، خلّف في حصيلة أولية 11 شهيداً وعدداً من المفقودين.

وأدى العدوان إلى استشهاد 24 شخصاً وإصابة عشرات في قصف إسرائيلي آخر استهدف منزل عائلة شهاب في جباليا أيضاً، وألحق أضراراً واسعة في المنازل المجاورة ما أدى إلى سقوط هذا العدد الكبير من الضحايا، ووجود مفقودين تحت الأنقاض.

وخلال الساعات الأولى من اليوم الأحد، استهدف قصف مدفعي عنيف وسط وجنوب مدينة خان يونس، ومناطق بني سهيلا ومعن والمحطة والنصيرات والمغازي والمغراقة والمفتي.

وأفادت التقارير أنّ “الوضع الإنساني كارثي وسط استمرار انقطاع المياه والغذاء وعدم دخول مساعدات منذ انتهاء الهدنة”، وأنّ “الوضع البيئي كارثي وسط انتشار القمامة والأوبئة والأمراض”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى