fbpx
اقتصاد

اتحاد نقابات العمال شارك في افتتاح المرحلة الثانية من برنامج SOLID

إعلانات

شارك الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان (FENASOL) ممثلا برئيسه كاسترو عبد الله في الندوة الافتتاحية للمرحلة الثانية من برنامج “SOLID” لتعزيز الحوار الاجتماعي في بلدان جنوب البحر الابيض المتوسط، التي عقدت في العاصمة التونسية. شارك في الندوة من لبنان، ممثلون عن منظمات المجتمع المدني ومنظمات اصحاب العمل وممثلون عن وزارة العمل ووزارة الشؤون الاجتماعية واعلاميون وخبراء.

وتميز المؤتمر الذي نظمه الاتحاد العربي للنقابات بمشاركة أعضاء تحالف المشروع والشركاء الاجتماعيين الأورو- متوسطين – اي الاتحادات النقابية العمالية ومنظمات اصحاب العمل ومنظمات المجتمع المدني وممثلين عن الاتحاد الاوروبي وحكومات البلدان المستهدفة في المرحلة الثانية من المشروع اي لبنان وفلسطين والجزائر. وركزت المداخلات والنقاشات في المؤتمر على الانجازات التي تم تحقيقها خلال المرحلة الاولى من المشروع وخصوصا ميثاق تعزيز الحوار بشكل منظم وشامل وكذلك الدور المركزي الذي أدته ورش العمل المختلفة لبناء ولتعزيز القدرات التي أستفاد منها الاطراف الثلاثة الفاعلة في الحوار الاجتماعي.

وأصر المشاركون في المرحلة الثانية من المشروع، على “ضرورة الاستفادة من تراكمات ونجاحات المرحلة الاولى ومواصلة الجهود في هذه المرحلة الثانية لمواجهة التحديات الحالية لمنطقة جنوب البحر الابيض المتوسط”.

وقدمت الامانة التنفيذية لمشروع “SOLID” الجدول الزمني للمرحلة الثانية وأدوات الاتصال، بالاضافة الى أدوات المشروع التي تهدف الى “تحسين قدرات الشركاء الاجتماعيين في البلدان المستهدفة من اجل بناء مجتمع ممارسة الحوار الاجتماعي فيما بينهم وفي بلدانهم”.

اظهر المزيد

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: