مجتمع

تظاهرة امام سفارة اندونيسيا ببيروت طالبت بالإفراج عن الباخرة “سنيحة – س”

نُظمت عند الحادية عشرة والربع من قبل ظهر اليوم الثلاثاء تظاهرة حاشدة امام السفارة الاندونيسية في اليرزة – بعبدا، دعا اليها مالكو الباخرة اللبنانية “سنيحة – س” وعائلات العاملين على متنها، وذلك احتجاجا على استمرار اختطافها في ميناء باتام الإندونيسي من قبل مجموعة من القراصنة الارهابيين.
ووسط تدابير أمنية إحتشد المتظاهرون الذين هتفوا منددين بالتواطؤ بين السلطات الإندونيسية ومجموعة الارهابيين والقراصنة الذين يحتلون السفينة منذ سنوات، حيث يمنعون تنفيذ سلسلة من القرارات التي صدرت للإفراج عن السفينة، واعادتها الى العمل على الخطوط البحرية، وباشراف مالكيها من اللبنانيين والاتراك.
ودعا المتظاهرون السفير الاندونيسي لمطالبة سلطات بلاده بابعاد القراصنة الارهابيين عن سفينة “سنيحة – س” ووقف مسلسل التزوير”، كما رفعوا صورا للرئيس الاندونيس وأكدوا انهم يراهنون على نزاهة الرئيس جوكووي ويدودو لوقف العملية الارهابية في باتام”، كما طالبوه بـ “تحمل المسؤولية لوقف خرق القوانين الدولية الخاصة بالملاحة البحرية”.
كما توجه المتظاهرون بالشكر الى القوى العسكرية والامنية اللبنانية التي رافقت المتظاهرين وشكروا أيضا الحكومة اللبنانية ممثلة بوزارتي الخارجية والعدل على تحركهما تجاه جاكارتا والانتربول الدولي لحماية مصالح اللبنانيين”.

 

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى