منوعات

في بريطانيا.. الجيش في “حالة تأهّب” لحل أزمة الوقود

وضعت بريطانيا، الإثنين، الجيش في حالة تأهّب للمساعدة في حلّ أزمة شحّ الوقود التي تعاني منها البلاد، بعدما شهدت عطلة نهاية الأسبوع تهافتاً من سائقي السيارات على تخزين المحروقات خوفاً من انقطاعها.

وفي بيان، قالت وزارة الطاقة البريطانية إنّ “عدداً محدوداً من سائقي الصهاريج العسكرية سيتمّ وضعهم في حالة تأهّب ونشرهم إذا لزم الأمر، لتحقيق مزيد من الاستقرار في سلسلة توريد الوقود”.

من جهتها، أشارت بعض الشركات إلى أنها تواجه صعوبات في التوصيل تؤثر على إمدادات المواد الغذائية في متاجر السوبرماركت، جراء تداعيات كوفيد وخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

هذا وكانت أزمة نقص الوقود في المملكة المتحدة تفاقمت خلال عطلة نهاية الأسبوع، وسط “شراء بدافع الذعر” من سائقي السيارات القلقين، علمًا أن الحكومة دعت إلى عدم الهلع، إلا أن السكان تهافتوا بشكل كبير على محطات الوقود.

وفي كل أنحاء البلاد، تضاعفت لافتات “لا وقود” أو المضخات المغطاة بلافتة تقول “خارج الخدمة”، بما في ذلك نحو 30 في المئة من محطات “بريتيش بتروليوم” (بي بي) العملاقة التي تأثرت بهذه الأزمة.

ووفق “رابطة تجار البترول” (بي آر إيه) نفد الوقود من حوالي نصف المحطّات البالغ عددها 8000 في المملكة المتحدة، الأحد.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى