fbpx
اقتصاد

خبر سار..المزارعون اللبنانيون ينتجون قمحاً طرياً من أجود الانواع

إعلانات

اوضحت مصلحة الابحاث العلمية الزراعية بأن “المزارعين اللبنانيين ينتجون قمحاً طرياً من أجود الانواع، كما أنه سابقاً تم اعتماد نسبة مئوية من القمح القاسي لاستعماله من قبل المطاحن”.

واملت المصلحة في بيان، “بالعودة الى الآلية القديمة وذلك لما فيه من خير المزارع ودعم للزراعة وتوفير على الخزينة اللبنانية التي إن اشترت القمح اللبناني فهو بجودة أعلى وبسعر أرخص من القمح المستورد”. وناشدت وزيري الاقتصاد والزراعة اعتماد الآلية السابقة ودعم المزارع. واوضحت بأن دعم زراعة القمح يخفف من مساحة الاراضي التي تزرع بطاطا مما يريح سوق البطاطا اللبنانية، والى جانب القمح، يتوجب دعم الشعير الذي يتحمل الجفاف.
ولفت البيان الى أن المصلحة توصلت الى انتاج 8000 طن من بذار القمح المؤصل و2000 طن من بذار الشعير المؤصل.واشار الى ان التعاون بين مصلحة الابحاث العلمية الزراعية ومنظمات بحثية دولية مثل “ايكاردا” و”اكساد” يساعد على الحصول على أصناف جديدة وممتازة مقاومة للجفاف وذات انتاجية عالية وخصائص فيزيولوجية ممتازة.

اظهر المزيد

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: