سياسة

محقّقون أوروبيّون يستمعون إلى سلامة في شباط المُقبل

سيستمع محقّقون أوروبيون إلى حاكم مصرف لبنان رياض سلامة في شهر شباط المقبل، في بيروت، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية.

ويخضع سلامة لسلسلةٍ من التحقيقات القضائيّة في لبنان والخارج، مرتبطة بشبهات غسل أموال و”الإثراء غير المشروع”، غير أنّه ينفي هذه الاتهامات.

واستمع محقّقون من فرنسا وألمانيا ولوكسمبورغ هذا الأسبوع، إلى الوزير الأسبق ورئيس مجلس إدارة بنك الموارد مروان خير الدين، والنائب السابق لحاكم مصرف لبنان أحمد جيشي ووزيرة الداخليّة السابقة ريا الحسن، في إطار هذا التحقيق.

وكشف مصدرٌ قضائيّ لبنانيّ، أنّ “القضاةَ الأوروبيّين سيعودون إلى بيروت الشّهر المقبل لاستكمال تحقيقاتِهم مع 18 شخصيّةً ماليّةً ومصرفيّةً، ممّن وردت أسماؤُهم ضمن الاستنابة الّتي تسلّمها القضاء اللبنانيّ مطلع الشهر الجاري، ومن بين هذه الاسماء، حاكم مصرف لبنان رياض سلامة ومقرّبون منه”.

وفي بيروت، ختم القضاة الأوروبيون الذين سيغادرون لبنان السبت، تحقيقاتهم بجلستين عُقِدتا الجمعة، الأولى استمعوا في خلالها إلى رئيسة مجلس إدارة بنك البحر المتوسط ريا الحسن، والثانية إلى إفادة الموظّف في شركة تدقيق مالية رمزي عكاوي، وذلك في مشاركة المحاميَين العامَّين لدى محكمة التمييز، القاضيين ميرنا كلاس وعماد قبلان.
وركّز المحقّقون أسئلتهم على دور شركة “فوري اسوشياتس”، المسجّلة في الجزر العذراء ولها مكتب في بيروت والمستفيد الاقتصاديّ منها رجا سلامة.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى