fbpx
سياسة

ميقاتي بعد تشكيل الحكومة: “معي الثلثَين”.. ومَن يريد أن يعطّل “يطلع برّا”

إعلانات

وقّع رئيس الجمهورية ميشال عون والرئيس نجيب ميقاتي مرسوم تشكيل الحكومة الجديدة في حضور رئيس مجلس النواب نبيه برّي.

وبعد التوقيع، صرّح ميقاتي من قصر بعبدا قائلًا: “لن أتلو بيانًا مكتوبًا، فالكبير والصغير و”المقمط بالسرير” يدرك كيف هو الوضع في البلاد اليوم”، مضيفًا: “الوضع صعب جدًا لكن غير مستحيل إذا تضامنّا كلبنانيين، ونحن سنعمل يدًا واحدة لمحاربة الاحباط، وهذا ما أعدكم به اليوم وسأكثّف اتصالاتي مع الهيئات الدولية لتأمين الأساسيات، ونحن لكل الوطن لا لفئة ويجب أن نعيد ما انقطع مع العالم العربي، فأشقاء لبنان العرب لن يتركوه”.

هذا ووجه ميقاتي تحية إلى رئيس الحكومة السابق حسان دياب، حيث قال: “بعد 13 شهرًا من استقالة حكومة الرئيس حسان دياب، أوجه التحية له على المرحلة السابقة وما تخللها من صعوبات”.

من جهة أخرى، شدد ميقاتي على أننا “يجب أن نتعاون لإنجاح الحكومة ومنع الإحباط واليأس”، مشيرًا إلى أن “معاشات اللبنانيين لا تشكل 10% مما كانت عليه قبل الأزمة”.

أما في ما يتعلّق بالثلث المعطل، قال ميقاتي: “يكفينا جدلًا حول الثلث والثمانيات، ونحن نريد أن نعمل ونقوم بورشة عمل لمساعدة الناس، وانا كرئيس حكومة معي الثلثين من البنائين للنهوض بلبنان، ومَن يريد أن يعطّل “الله معو يطلع برا”.

اظهر المزيد

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: