fbpx
سياسة

ثقة الوطني الحر تحرّر الحكومة

إعلانات

بعد أسابيع من الاتصالات والمبادرات، يبدو أن الدخان الابيض سيتصاعد أخيراً من القصر الجمهوري. وبعد إعلان صريح من الرئيس المكلف نجيب ميقاتي أن الحكومة ستولد اليوم وذلك بعد التزام تمّ في الساعات الأخيرة الاتفاق عليه وهو إعطاء التيار الوطني الحر الثقة للحكومة بوساطة مكثفة وعميقة أدراها حزب الله، الذي عمل بقنواته جاهداً في الساعات الأخيرة للوصول إلى هذا الإنجاز.
دوائر القصر الجمهوري بدأت الاستعداد للإعلان عن الحكومة وعلم “أحوال” أن الاتصال بوزير الخارجية الجديد عبد الله بو حبيب تمّ منذ يوم أمس كي يستعد ويحزم حقائبه للمجيء إلى بيروت. وهذا ما حصل ووجه الدبلوماسية الخبير في عالمها حزم حقائبه واقترب وصوله من عاصمة القرار الأميركي واشنطن، التي يقطن فيها.
وفيما الأسماء باتت معروفة جرى تبديل بعضها صباح اليوم، وهكذا اكتملت عدّة فريق العمل الحكومي الجديد.
وتحضيراً لمراسيم الحكومة تمّ الاتصال بالوزراء الجدد لتحضير السير الذاتية الخاصة به لنشرها. كما تمّ الاتصال بأمين عام مجلس الوزراء محمود مكية للحضور إلى القصر، وحضور مكيّة هو الدليل الأسطع على حقيقة ولادة الحكومة اليوم بعد أن يأس اللبنانيون من المواعيد الواهية.
زمن قليل وينهي رئيس الحكومة المكلف نجيب ميقاتي صلاة الجمعة في الجامع العمري الكبير، قبيل توجهه إلى قصر بعبدا للقاء رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، وتقديم حكومته الثالثة في حياته السياسية لتبدأ الرحلة الأصعب لانتشال اللبنانيين من الانهيار الشامل.

اظهر المزيد

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: