fbpx
مجتمع

صور| اعتصام للهيئة التنسيقية للمتعاقدين: لا عودة إلى التعليم قبل تأمين المطالب

إعلانات

نفذت الهيئة التنسيقية للمتعاقدين في التعليم الرسمي، اعتصامًا أمام وزارة التربية، حيث شددت على معالجة جملة من النقاط الضرورية قبل انطلاق العام الدراسي.

وتمثلت هذه النقاط بشمولية المتعاقدين وبمختلف مسمياتهم التعاقدية بالبطاقة التمويلية التي أقرتها الحكومة، العمل وبصورة سريعة على تعديل أجر الساعة للمتعاقدين الأساسي والثانوي والمهني، والمستعان بهم (دوام صباحي)، قبل بداية العام الدراسي 2021/2022، وكذلك إعطاء المتعاقدين بدل نقل يومي عن كل يوم عمل فعلي إسوة بباقي موظفي الملاك، مع تفعيل آلية القبض الشهري مع بداية العام الدراسي 2021 – 2022.

إلى ذلك، طالب المعتصمون بإمضاء عقود المستعان بهم، ليصار الى اعتبارهم متعاقدين على موازنة وزارة التربية، وإعتماد العقد الكامل على أساس عدم المساس بعدد الاسابيع السنوية التي كانت مقررة في المنهاج للسنوات المنصرمة وذلك حسب خصوصية كل قطاع تعليمي (مهني، اساسي وثانوي)، بالإضافة إلى إعطاء أولوية للقوانين المقترحة التي تنصف المتعاقدين بمختلف تسمياتهم: (تثبيت المتعاقدين – قانون الضمان الصحي – بدل النقل – آلية القبض الشهري).

هذا وأعلنت الهيئة أن “لا عودة الى التعليم قبل معالجة كل المطالب وتأمين أبسط مقومات العيش الكريم للأستاذ المتعاقد، وإلا فإن المتعاقدين بكافة مسمياتهم والمستعان بهم (دوام صباحي) ذاهبون نحو خطوات تصعيدية، قد تصل إلى مرحلة العصيان التربوي”.

الزميل عباس سلمان واكب الاعتصام وعاد بهذه الصور.

اظهر المزيد

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

عباس سلمان

النقيب السابق لنقابة المصورين الصحافيين في لبنان. رئيس قسم التصوير في جريدة السفير.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: