fbpx
اقتصاد

اللقاء العربي الرباعي يوافق على خارطة طريق لتزويد لبنان بالغاز المصري

غجر: نحن اليوم بأمسّ الحاجة لدعم القطاعات الحيوية ولا سيما قطاع الكهرباء

إعلانات

عُقدت اجتماعات مغلقة لوزراء طاقة الأردن ومصر وسوريا ولبنان في عمان، لبحث تزويد لبنان بالكهرباء، حيث وافق الاجتماع الوزاري العربي في الاردن على خارطة طريق لتزويد لبنان بالغاز الطبيعي المصري.

وعقب الاجتماعات، تم الاتفاق على بحث موقف البنية التحتية السورية لنقل الكهرباء، حيث قال وزير الطاقة الاردني: “الاجتماع كان تمهيدياً وجيد جداً والبنية التحتية شبه جاهزة لنقل الغاز المصري الى لبنان”، مضيفًا: “يجب أن نتحقق من كل الشبكة ومرافق تداول الغاز، كما يجب أن نتأكد من أن كل الأمور جاهزة كي يتم الضخ بأقرب فرصة”.

من جهته، أمل وزير الطاقة المصري في تصدير الغاز إلى لبنان “في أقرب وقت ممكن”، في حين أكد وزير الطاقة السوري أن “لدينا توجيهات مباشرة من الرئيس بشار الأسد بمساعدة الشعب اللبناني، من خلال التعاون لتأمين الغاز المصري الى لبنان”.

ولفت الوزير السوري إلى أنه “سيتم تشغيل شبكة الغاز السورية لضمان نقل الغاز المصري إلى لبنان”، مؤكدًا “سنكون داعمين لأي عمل عربي مشترك لصالح الأمة العربية”.

بدوره، شكر وزير الطاقة في حكومة تصريف الأعمال، ريمون غجر، التعاون العربي، متمنيًا “أن يحدث تصدير الغاز في أقرب وقت”، كما اعتبر “التعاون بين البلدين طبيعياً، لأنها ليست المرة الأولى التي يتم فيها التعاون بيننا”.

وأوضح غجر: “نحن اليوم بأمسّ الحاجة لدعم القطاعات الحيوية ولا سيما قطاع الكهرباء، فهذه الخطوة تمكننا من توليد 450 ميغاوات من الكهرباء، وفي المستقبل سيوفر إمكانية لاستيراد الطاقة الكهربائية من الاردن”.

اظهر المزيد

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: