اقتصاد

أعمال الحفر في البلوك 9 تبدأ في 24 الحالي

أعمال الحفر في البلوك 9 تبدأ في 24 الحالي
عقد وزير الطاقة والمياه الدكتور وليد فياض بعد الزيارة التفقدية إلى منصة الحفر صباح اليوم في البلوك رقم 9 اجتماعًا تقييميًّا في مكتبه في وزارة الطاقة والمياه مع مسؤولي “توتال” الكبار: لوران فيفيه (كبير مديري الشرق الأوسط للاستكشاف) وجوليان بوجيه “كبير مديري الاستكشاف والإنتاج لمنطقة آسيا” ورومان لامارتينيير (المدير العام ل”توتال إنيرجي” في لبنان).

وتم البحث في أستكمال الاستعدادات والجدول الزمني المقرر لعملية الحفر التي تبدأ في 24 آب/أغسطس الحالي.

وقال الوزير فياض بعد الاجتماع: “بتاريخ 24 آب/أغسطس ستنطلق عملية الحفر، وسيكون نهارًا تاريخيًّا نعول عليه، وبعد 67 يومًا سنكون على موعد مع نتائج هذا الحفر، ونأمل أن تكون بادرة خير للبنانيين”.

ولفت إلى أن توتال وشركاءها ملتزمون كامل الالتزام بالعمل المهني، كما أن التوقعات حتى يومنا هذا إيجابية جدًّا. وقد أعربوا من ناحية ثانية عن اهتمامهم بالبلوكات المحيطة بالبلوك 9، وسيكون هناك تطورات في هذا الإطار سنعلن عنها عندما تترسخ وتتبلور بشكل أكبر”.

وختم فياض:” تحدثنا أيضًا في موضوع الطاقة المتجددة، حيث لديهم اهتمام واضح أكان بالنسبة إلى مشاريع الـ 5 ميغاوات أو الأكبر حجمًا أي 100 ميغاوات، وقد أرسلوا رسائل في هذا الإطار، ولدينا عمل في الوزارة وفي الحكومة وعلى المستوى التشريعي للوصول إلى خواتيم جيدة أيضًا”.

ميقاتي استقبل وفد من “توتال” في حضور فياض

هذا، واستقبل رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، في حضور وزير الطاقة والمياه وليد فياض وفدًا من شركة” توتال” للنفط بعد ظهر اليوم في السرايا الحكومية، وذلك في أعقاب الزيارة التفقدية التي قام بها ورئيس مجلس النواب نبيه بري ووزيرا الطاقة والمياه وليد فياض والأشغال العامة والنقل علي حمية اليوم إلى منصة التنقيب عن النفط والغاز في المياه الإقليمية اللبنانية.

وضم الوفد المدير العام لـ”توتال إنيرجي” في لبنان رومان لامارتينيير، كبير مديري الشرق الأوسط للاستكشاف لوران فيفيه وكبير مديري الاستكشاف والإنتاج لمنطقة آسيا جوليان بوجيه.

كما شارك في اللقاء هيئة إدارة قطاع البترول في لبنان برئاسة وسام الذهبي.

وفي أثناء اللقاء جدد رئيس الحكومة التأكيد على “أن بدء أعمال الحفر في الرابع والعشرين من الشهر الحالي يشكل محطة مضيئة نأمل ان تكون خواتيمها سعيدة في توفير موارد إضافية من شأنها مساعدة لبنان على النهوض من أزماته”.

واعتبر “أن على الجميع التعالي عن الحسابات الشخصية والاعتبارات الخاصة والتعاطي مع المشروع بكونه يشكل إنجازًا لجميع اللبنانيين وركيزة أساسية للنهوض بالاقتصاد الوطني”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى