fbpx
منوعات

“الحب في سلة المهملات” مجددًا في مزاد علني

إعلانات

كشف دار مزادات “سوثبيز” الشهير، أنه قرر أن يبيع “لوحة بانكسي” الشهيرة نصف الممزقة في مزاد علني، حيث توقعت وكالة “أسوشيتد برس” الأميركية أن يتم بيع اللوحة بأكثر من 5 مليون دولار.

وكانت لوحة بانكسي قد تم تقطيعها بصورة ذاتية مثيرة، بعد بيعها في مزاد علني مقابل 1.4 مليون دولار، ونظرًا لتلك الحادثة المثيرة تم عرض اللوحة مرة أخرى وبسعر أكبر بسبب الشهرة التي حصلت عليها.

من جهتها، صرّحت دار “سوثبيز” للمزادات أن “الحب في سلة المهملات” سيُعرض في مزاد في لندن يوم 14 تشرين الأول، حيث تُقدّر القطعة ما قبل البيع من 4 إلى 6 ملايين جنيه إسترليني، أي أن سعرها سيتراوح ما بين 5.5 مليون دولار إلى 8.3 مليون دولار.

وتتألف اللوحة من قماش نصف ممزق، عليها صورة مطلية بالرش لفتاة تصل إلى بالون أحمر على شكل قلب.

وعُرف العمل بعد ذلك باسم “الفتاة والبالون”، وتم بيع العمل في دار المزادات في أكتوبر 2018، كما قدم مشترٍ أوروبي مجهول العرض الفائز، ولكن وسط دهشة الجميع تمزّقت اللوحة إلى نصفين داخل إطارها بعد عملية البيع.

هذا وقرر المشتري المضي قدماً في عملية الشراء، وهو قرار سيكون ناجحًا إذا حققت الصورة سعرها المقدر.

بدوره، وصف رئيس مجلس إدارة دار المزادات الشهير، أليكس برانزيك، لوحة “الحب في سلة المهملات” بأنها “عمل بانكسي النهائي وأيقونة حقيقية لتاريخ الفن الحديث”، مضيفًا: “الحب في سلة ولدت من أكثر الأحداث الفنية إثارة في القرن الحادي والعشرين، وعندما تم تدميرها في غرفة البيع لدينا، أثارت اللوحة ضجة عالمية وأصبحت ظاهرة ثقافية”.

هذا وسيتم نقل العمل الفني وعرضه للجمهور في لندن وهونغ كونغ وتايبيه ونيويورك قبل بيعه الشهر المقبل.

اظهر المزيد

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: