منوعات

وهاب: كل السفن الإسرائيلية ستُصبح تحت نيران الحزب إذا ضُربت سفينة النفط الإيرانية

إذا كان هناك حاجة لذهاب ميقاتي إلى سوريا من أجل لبنان، فبالتأكيد سيذهب

رأى رئيس حزب التوحيد العربي، وئام وهاب، أن “ملف كف يد حاكم مصرف لبنان، رياض سلامة، عن إدارة المركزي، ما هو إلا مضيعة للوقت لا أكثر”، مؤكدًا أن “القوى السياسية اللبنانية لن تسير بهذا الملف، لذا لا بد من حصول التعاون بين الجميع من أجل تشكيل الحكومة والنهوض من الأزمة التي نعاني منها”، بحسب تعبيره.

وفي حديث تلفزيوني، شدّد وهاب على أن “رئيس الحكومة المكلف نجيب ميقاتي جديّ ويعلم تماماً كيف يتم العمل من أجل انجاح الانقاذ”، لافتًا إلى أنه “يختلف تماماً عن رئيس الحكومة السابق سعد الحريري، وهو قادر على تفعيل علاقات التعاون مع الجميع، لذا لا بد من تسهيل عمله وإنجاح المهمة”.

من هنا، اعتبر رئيس حزب التوحيد العربي أنه “إذا اعتذر ميقاتي، سيسقط الجميع في لبنان”، مشيرًا بالمقابل إلى أنه “في حال كان هناك حاجة لذهاب ميقاتي إلى سوريا من أجل لبنان، فبالتاكيد سيذهب، كونه يمتلك علاقات دولية كبيرة ومهمة ويمكنه أن يساعد لبنان كثيراً”، وفقًا لوهاب، مضيفًا: “كما أن الجغرافيا اللبنانية تحتم علينا الذهاب الى سوريا، لإنجاح المهمة”.

وفي سياق متصل، كشف وهاب أن “رئيس الجمهورية ميشال عون لا يمتلك الصلاحيات الكافية، وإذا لم يمضِ مرسوم تشكيل الحكومة، فستسقط كل التركيبة السياسية اللبنانية”.

من جهة أخرى، وفي ما يتعلّق ببواخر النفط الإيرانية التي أعلن عنها أمين عام “حزب الله” السيد حسن نصرالله، والتي ستنطلق من إيران يوم الجمعة بحسب ما أفاد موقع “تعقب بحري”، وفي ظل الحديث عن إمكانية اعتراض “إسرائيل” لسفن الوقود الإيرانية، فقد أكد وهاب أنه “إذا ضربت السفينة القادمة من إيران إلى لبنان، ستصبح كل السفن الإسرائيلية في البحر المتوسط تحت نيران الحزب”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى