صحة

“اللقاح ينقذ الأرواح”.. أبيض يطمئن ويحذّر

أعلن مدير مستشفى رفيق الحريري، د. فراس الأبيض، أن “أرقام كورونا المعلنة يوم أمس تُظهر تباطؤ الزيادة في عدد الحالات الجديدة خلال الأسبوع الماضي”، لافتًا بالمقابل إلى أن “كان لنقص الوقود في الفترة الأخيرة، تأثيرًا سلبيًا على تنقل الناس وتجمعاتهم”.

واعتبر أبيض في سلسلة تغريدات على حسابه عبر موقع “تويتر”، أن “هذا التباطؤ جيد لأن المستشفيات في حالة صعبة ولا يمكنها التعامل مع أزمة كورونا متفاقمة”، مشيرًا إلى أن “البيانات تُظهر أيضًا أن الغالبية العظمى من الإصابات الجديدة كانت في الأفراد غير المحصّنين، رغم أن غالبيتهم من الفئات المؤهلة لتلقي اللقاح”.

وتابع: “ينطبق هذا أيضًا على غالبية وفيات كورونا الحديثة، فهذا أمر مؤسف، لأن تلك الوفيات كان من الممكن تجنبها”، مضيفًا: “مرارًا وتكرارًا، اللقاح ينقذ الأرواح”.

وسأل أبيض: “كيف ستتجه الأرقام بعد ذلك؟”، لافتًا إلى أن “معدل الفحوصات الايجابية يظل مرتفعًا، والامتثال المشاهد لتدابير السلامة منخفض، ما يمكن أن يؤدي مع الوقت إلى زيادة أخرى في الأعداد، خاصة مع تغير الموسم وافتتاح المدارس”، خاتمًا كلامه بالقول: “لكن مع كل ذلك، لدينا حاليًا مشكلات أكثر إلحاحًا نقلق بشأنها”.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى