منوعات

نصرالله: المازوت الإيراني في طريقه إلى لبنان.. “مسافة ساعات فقط”

إيران لم تتدخل أبدًا في تأليف أي حكومة في لبنان أو تعطيلها

أكد الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصرالله، أن “المقاومة في لبنان قوية وقادرة وتمتلك الصلابة”، مطمئنًا “الصديق والعدو على حدّ سواء”، بحسب تعبيره.

وفي خطاب يوم العاشر من محرم، شدد نصرالله على “اننا مؤمنون أكثر من أيّ وقت مضى بصوابية قرارنا وبالمقاومة وباقترابنا من النصر”.

من جهة أخرى، وفي ما يتعلّق بالملف الحكومي، اعتبر الأمين العام لحزب الله أن “هناك من يحاول في الداخل والخارج تحميلنا مسؤولية الإخفاق في تأليف الحكومة، وهذا غير صحيح”، مشددًا على أن “إيران لم تتدخل أبدًا في تأليف أي حكومة في لبنان أو تعطيلها، بل هناك أطراف خارجية تقوم بذلك”.

وأضاف “نترقب برجاء ما ستسفر عنه لقاءات رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة المكلف بشأن التأليف”، مؤكدًا أنّه “يجب متابعة الأوضاع المعيشية في لبنان بجدية وبحزم وعزم”.

أما في ما يخصّ أزمة المحروقات، فقد رأى نصر الله أنّ “عثور القوى الأمنية على ملايين الليترات من البنزين والمازوت، يؤكد أنّ الأزمة مُفتعلة وتهدف لإذلال اللبنانيين”، معتبرًا أنه “كان يمكن معالجة الأزمة لو بادرت السلطة منذ البداية إلى حلّها بحزم”.

وفي هذا الإطار، أعلن الأمين العام لحزب الله “إنطلاق السفينة الأولى من إيران التي تحمل المحروقات باتجاه لبنان”، مؤكدًا أن “ما يفصلنا عنها مسافة ساعات فقط، وهي أنجزت كل أعمالها، كما أن سفنًا أخرى ستتبعها، فالمسألة ليست مسألة سفينة واحدة”.

من هنا، شدّد نصرالله على أن “الأولوية في السفينة القادمة من إيران هي للمازوت بسبب الأهمية الحياتية القصوى”، مُحذّرًا بالمقابل “العدو والأميركيين من المساس بها”، معتبرًا أن “من فرض علينا اتخاذ هذا القرار، هو من فرض علينا الحرب الاقتصادية.. فلا يخطئنّ أحد أن يدخل في تحدٍ معنا لأن الأمر بات مرتبطًا بعزة شعبنا، ونحن نرفض أن يُذلّ هذا الشعب”.

Photo by: Abbas Salman
Photo by: Abbas Salman
Photo by: Abbas Salman
Photo by: Abbas Salman
Photo by: Abbas Salman
Photo by: Abbas Salman

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى