رياضة

بطولة ألمانيا: “بايرن ميونيخ” في ضيافة “بوروسيا مونشنغلادباخ” افتتاحًا

يُفتتح الموسم الجديد من الدوري الألماني لكرة القدم، غدًا الجمعة، عندما يواجه بايرن ميونيخ حامل اللقب، مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ، ويرزح مدرب بايرن ميونيخ الجديد المحلي “يوليان ناغلسمان” تحت الضغط لقيادة العملاق البافاري إلى لقبه العاشر توالياً في موسمه الأول معه.

بوروسيا مونشنغلادباخ

تعرّض مونشنغلادباخ لنكسة كبيرة في المراحل الأخيرة من الدوري، مع تأكيد رحيل المدرب “ماركو روزه” لتولّي تدريب دورتموند.

يحلّ المدرب النمسوي “أدي هوتر” خلفاً لروزه، ويرث منه تشكيلة واعدة تضمّ لاعبي وسط منتخب ألمانيا “لارس ستيندل” و”جوناس هوفمان”، بالإضافة إلى المهاجمين “الكاميروني السويسري” بريل إيمبولو، والفرنسيين “ألاسان بليا” و”ماركوس تورام”. وفي يومه، يستطيع غلادباخ أن يهزم أي فريق ألماني، لكنه يحتاج إلى الثبات.

يستضيف غلادباخ نظيره بايرن حامل اللقب غدًا الجمعة، آملا في تكرار فوزه المفاجئ على العملاق البافاري، 3-2، عندما سجّل هوفمان هدفين قبل أن يضيف فلوريان نوهوس الهدف الثالث.

بوروسيا دورتموند

على الرغم من رحيل الجناح الإنكليزي “جايدون سانشو” إلى مانشستر يونايتد، إلا أنّ دورتموند سيكون قوة لا يُستهان بها تحت قيادة المدرب الجديد “ماركو روزه”؛ ضمّ دورتموند إلى صفوفه المهاجم الهولندي “دونييل مالن” قادماً من “بي أس في أيندهوفن”، ليكون إلى جانب النروجي إرلينغ هالاند وماركو رويس، والأميركي جيوفاني رينا.

سجّل هالاند “هاتريك” الأسبوع الماضي في كأس ألمانيا، ليستمر في مشوار التألق بعد تسجيله 41 هدفاً في 41 مباراة الموسم الماضي. ورغم القوة الهجومية الضاربة التي يملكها الفريق، إلا انّه يحتاج لتحسين خطه الدفاعي بشكل ملحوظ إذا ما أراد مقارعة بايرن.

من جهة أخرى، انضم الحارس جورج كوبيل، إبن الـ23 عاماً، من شتوتغارت، وسيكون مسعاه الأساسي كسب صفة الحارس الأول في ظل منافسة ضارية مع مواطنيه رومان بوركي وماروين هيتز.

ويواجه دورتموند سلسلة مباريات صعبة في إفتتاح الموسم، فيستهله بمواجهة “إينتراخت فرانكفورت” قبل أن يواجه بايرن بعد أربعة أيام في الكأس السوبر الألماني.

لايبيزيغ

بعد معاناته الهجومية الموسم الماضي إثر مغادرة المهاجم الدولي “تيمو فيرنر” إلى تشلسي الإنكليزي، عزّز لايبزيغ خطه الهجومي بالتعاقد مع المهاجم البرتغالي “اندريه سيلفا” تحت قيادة المدرب الجديد الأميركي، جيسي مارش.

وبالإضافة إلى سيلفا الذي سجّل 32 هدفاً في البوندسليغا مع فرانكفورت الموسم الماضي، تعاقد لايبزيغ أيضاً مع المهاجم الهولندي براين بروبي إبن الـ 19 عاماً من أياكس.

سيواجه لايبزيغ خارج أرضه ماينتس الذي يواجه أزمة كورونا في صفوفه، حيث اضطر إلى إلغاء تمارينه الأربعاء بعدما أعلن عن وضع 14 شخصاً بين لاعبين وأعضاء من طاقمه التدريبي في الحجر الصحي، إثر تأكيده إيجابية 4 حالات بفيروس كورونا في صفوفه، وستكون الأنظار شاخصة الى المواجهة المرتقبة بين لايبزيغ وبايرن ميونيخ في 11 أيلول/سبتمبر المقبل.

بدوره، وصف مارش المواجهتين المرتقبتين أمام بايرن ودورتموند بـ”القمتين” اللتين يجب على فريقه الفوز بهما من أجل السعي للفوز بلقب الدوري للمرة الأولى على الإطلاق، وسيستفيد الفريق من عودة لاعب الوسط المجري “دومينيك تشوبوشلاي” بعد غيابه لمدة ثمانية أشهر بسبب الإصابة.

ويُعتبر الدفاع النقطة الأهم التي يتعيّن على مارش تقويتها بعد خسارة المدافع الفرنسي “إبراهيما كوناتي” إلى ليفربول، ومواطنه “دايوت أوباميكانو” إلى بايرن.

فولفسبورغ

يعود فولفسبورغ إلى دوري الأبطال بعد غياب لخمسة أعوام، وقد عيّن لاعب وسط بايرن السابق الهولندي “مارك فان بومل” مدرباً له، وحافظ “فان بومل” على معظم عناصر الفريق الذين احتلوا المركز الرابع الموسم الماضي.

ويستضيف الفريق في مستهل الموسم “بوخوم” العائد إلى دوري الأضواء، بعد غد السبت، لكنّه سيكون على فولفسبورغ التعافي سريعاً بعد تعرّضه لخمس هزائم ودية عشية إنطلاق الموسم الرسمي.

هذا وستتجه الانظار إلى النجم الألماني الواعد “لوكاس نميشا”، والذي انضم من مانشستر سيتي في عقد لأربع سنوات.

وُلد نميشا في ألمانيا، لكنه لعب مع إنكلترا على مستوى الناشئين بعد إنتقاله للعيش هناك في الصغر؛ إلاّ أنّه فضّل لاحقاً تمثيل المنتخب الألماني مسجلًا هدف الفوز في نهائي كأس أوروبا لما دون 21 عاماً في حزيران/يونيو الماضي.

أحوال

موقع أخباري يصدر عن شركة مدنية غير ربحية في بيروت، يقدم من خلال مساحة رقمية حرة وعصرية أخبارًا سريعة، عظيمة الثقة، لافتةً للنظر، ثريةً، وتفسيرًا للاتجاهات الحالية والمستقبلية، التي تؤثر في أحوال الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى